رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: هجوم صاروخي على المنطقة الخضراء وسط بغداد

نشر
قوات الأمن العراقي
قوات الأمن العراقي

أعلنت قوات الأمن العراقية، اليوم الأحد، أن هجوم بصاروخين استهدفا المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد و التي تضم السفارة الأمريكية فجر اليوم.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان أوردته قناة “الإخبارية العراقية”، إن “المنطقة الخضراء في بغداد تعرضت إلى قصف بواسطة صاروخين نوع كاتيوشا، حيث فجر الأول بالجو بواسطة منظومة سيرام (الدفاعية)، أما الثاني فقد سقط قرب ساحة الاحتفالات”، مضيفة أن الهجوم تسبب بأضرار في سيارتين .

وأضاف البيان أن أحد “الصاروخين سقط قرب السفارة الأمريكية، فيما سقط الآخر قرب ساحة الاحتفالات الواقعة على بعد نحو 500 متر من السفارة”، في الهجوم الذي لم تتبناه أية جهة بعد”، مشيرًا إلى أن “قوات الأمن باشرت بعملية تحقيق وتحديد موقع الإطلاق”.


أخبار أخرى..

الجيش العراقي: إحباط محاولة استهداف أرتال دعم لوجستي بعبوتين ناسفتين في بابل

أعلن الجيش العراقي، صباح اليوم الأحد، إحباط محاولة استهداف أرتال دعم لوجستي بعبوتين ناسفتين في بابل.

الجيش العراقي

وعلى مدار الأسبوع، أطلقت السلطات، سلسلة عمليات أمنية، في مختلف المحافظات لملاحقة عناصر داعش والعناصر الإرهابية.

وتصاعدت عمليات داعش خلال الأسبوعين الماضيين بشن سلسلة من الهجمات تركز أغلبها عند المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، شمالي العراق.

يأتي ذلك في وقت أحبطت فيه الاستخبارات العراقية عملية تفجير أنبوب ناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة.

ولم تتوقف العمليات الأمنية رغم إعلان العراق في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول عام 2017 طرد عناصر التنظيم الإرهابي وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي.

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن انتصار عراقي على داعش عمره 4 سنوات، امتد إلى الشريط الحدودي مع سوريا، لكن لا يزال هذا البلد يعاني مما تسمى “خلايا داعشية نائمة” تنشط في بعض مناطق البلاد.


أخبار أخرى..

الجيش العراقي يعلن القبض على قيادات كبيرة من داعش

أعلن المتحدث باسم الجيش العراقي اللواء يحيى رسول، الخميس، القبض على قيادات كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان، نقلته وكالة الأنباء، إنه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، نفذ أبطال الجهاز واجبات مُتفرقة في مُحافظات العراق ابتدأت بقضاء الطارمية من العاصمة بغداد، والتي ألقي القبض فيه على متهمين اثنين يختصان بتعليم صناعة العبوات الناسفة”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش، أن “الجهاز تمكن من إلقاء القبض على (3) عناصر من عصابات داعـش في قضائي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد، فضلا عن إلقاء القبض على شخص ينتحل صفة مُنتسب بجهاز مُكافحة الإرهاب في مُحافظة بغداد – الكمالية كان يُساوم المواطنين على مبالغ مالية من أجل التعيين”.

ولفت إلى أن “الجهاز ألقى القبض على رؤوس كبيرة من داعـش الإرهابية وسيتم عرضها في الوقت المُناسب”، مشيرا إلى أنه “يعرض الجُزء القليل من عملياته إلى وسائل الإعلام لدواعي استخبارية”.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن “قيادة عمليات ديالى تشرع، من خلال الفرقة الأولى ومديرية شرطة ديالى، بعملية أمنية لتفتيش عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية”.

كشفت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، انطلاق عملية أخرى لتعقب العناصر الإرهابية شمالي البلاد.

وقالت إنه “بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، شرعت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقطعات الملحقة بها، صباح اليوم، بتفتيش وتطهير عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية”.

وفي السياق نفسه، باشرت قيادة عمليات الأنبار غربي العراق عملية تفتيش جنوب بحيرة الثرثار.

وتصاعدت عمليات داعش خلال الأسبوعين الماضيين بشن سلسلة من الهجمات تركز أغلبها عند المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، شمالي العراق.