رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: تحذر الطقس شديد البرودة ليلاً والحرارة تصل “تحت الصفر”

نشر
الأمصار

تؤكد توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية على حالة الطقس السيئ التي تسود على كافة الأنحاء اليوم الأحد، وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى غدًا الإثنين، ويصاحبها رياح شديدة تثير الأتربة والرمال وتصل البردوة لدرجة الصقيع على بعض المناطق وتصل إلى 2 تحت الصفر، وتسقط الأمطار على 15 محافظة وتصل شدتها إلى الغزيرة رعدية أحيانًا.

وأعلنت 4 محافظات تعطيل الدراسة اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة، والمحافظات التي قررت تعطيل الدراسة اليوم هي: “محافظة الإسكندرية – محافظة البحيرة – محافظة مطروح – محافظة كفر الشيخ”.

كما يسود طقس بارد نهارا على معظم الأنحاء شديدة البرودة ليلا بسبب سيطرة جبهة هوائية باردة قادمة من أوروبا، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي على القاهرة 17 درجة والسواحل الشماليه 16 درجة وتنخفض عن 10 درجات ليلا؛ ويزيد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء الشمالية مثيرة للرمال والاتربة على الدلتا والقاهرة والوجه البحري حيث تصل سرعة الرياح إلى 40 كم/س وهباتها تصل إلى 55 كم/س.

وقرر المحافظون استثناء القيادات اللازمة للتعامل مع سوء حالة الطقس من الإجازات وفق ما يحدده مديروا الإدارات التعليمية وقيادات المديرية للتعامل مع أي تداعيات لسقوط الأمطار.

 

أماكن سقوط الأمطار اليوم

سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة اليوم وتكون رعدية أحيانًا على 5 محافظات: «الإسكندرية- مطروح- كفر الشيخ- البحيرة- دمياط» بالإضافة إلى السلوم أقصي غرب مصر والتى تتبع محافظة مطروح.

سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانًا على 10 محافظات “القاهرة – الجيزة – القليوبية – الشرقية- الدقهلية — المنوفية- الغربية- بورسعيد- السويس- الإسماعيلية”.

 

درجات الحارة المتوقعة اليوم الأحد

درجة الحرارة في القاهرة اليوم العظمي 17 والصغري 10 درجات.

درجة الحرارة في الإسكندرية اليوم العظمي 16 والصغري 11 درجة.

درجة الحرارة في دمنهور العظمي 16 والصغري 10 درجات.

درجة الحرارة في بلطيم اليوم العظمي 17 والصغري 11 درجة.

درجة الحرارة في كاترين اليوم العظمي 9 والصغري 2 درجة تحت الصفر.

درجة الحرارة في سيوة اليوم العظمي 9 والصغري 4 درجات.

درجة الحرارة في المنصورة العظمي 17 والصغري 10 درجات.

درجة الحرارة في أسوان العظمي 19 والصغري 10 درجات.