رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن مقتل 24 عنصرًا من حركة الشباب

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الإثنين، مقتل 24 عنصرًا مسلحًا من حركة الشباب “الإرهابية”، في مدينة دينسور بإقليم باي في محافظة جنوب غرب الصومال.

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش صد الليلة الماضية ثلاث هجمات لمقاتلي حركة الشباب على ثكنات عسكرية تابعة للقوات الصومالية في المدينة.

وكان الجيش، قد أعلن الإثنين الماضي، عن مقتل 50 عنصرا من الحركة، التي يصنفها بالإرهابية، في عمليات نفذها في الأجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد في الساعات الـ48 قبل الإعلان.

ونقل التلفزيون الرسمي الصومالي عن قادة عسكريين أن العمليات “وقعت في منطقة حيران الوسطى، وشبيلي الوسطى، ومقاطعة شبيلي الجنوبية الغربية بشكل منفصل”، معلنا عن تدمير العديد من معاقل الحركة.

وأضافت المصادر العسكرية للتليفزيون الصومالي، أن عملياته الأخيرة ضد الحركة في منطقة “شبيلي” الوسطى”، أسفرت عن مقتل أكثر من 130 إرهابيا، وتحرير 6 قرى على الأقل”.

وكانت الحركة في إبريل الماضي،  قد أعلنت أنها سيطرت على قاعدتي أوديغل وباريير التابعتين للجيش الصومالي، فيما نقلت وسائل إعلام  عن شهود ومسلحين قولهم إن مقاتلي “حركة الشباب” الصومالية هاجموا قاعدتين عسكريتين تابعتين للجيش الوطني الصومالي.

وأضاف الشهود أن القاعدتين الواقعتين على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب غربي العاصمة مقديشو تعرضتا لانفجارين.

وأشار الشهود إلى أن انفجارا ثالثا استهدف قافلة من القوات الحكومية كانت تندفع إلى القاعدتين من العاصمة بعد الهجوم.