رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. داعش ينحر سائقًا شمالي بغداد

نشر
داعش
داعش

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بقيام مسلحين من جماعات “داعش” الإرهابية بنحر سائق في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

وقال المصدر، إن” مجموعة إرهابية تابعة إلى عصابات داعش الإرهابية، قامت بقتل المواطن (هيثم مطني عودة الدليمي)، الذي يسكن في قضاء الطارمية فس شارع ابن سينا، ويعمل (سائق شفل)”.

وأضاف المصدر، أن المواطن تم قتله نحراً وذلك في قضاء الطارمية – الطابي تحديداً بساتين البو محسن”، مؤكدًا أن”المسلحين هربوا إلى جهة مجهولة”.

 

أخبار أخرى

العراق.. إحباط هجوم لـ”داعش” على نقطة عسكرية في ديالى

أحبطت القوات الأمنية بالعراق، هجومًا لتنظيم “داعش” الإرهابي على نقطة عسكرية شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى العراقية.

ديالى

وقال مصدر أمني، اليوم الاثنين، إن عناصر من داعش هاجموا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، نقطة للجيش بأطراف قرية نوفل شمال قضاء المقدادية، وقد تصدى لهم أفراد النقطة وأجبروهم على الفرار بعد الاشتباك معهم، مضيفًا أن قوة تعزيزية تعرضت- أثناء توجهها إلى المنطقة- إلى هجوم بعبوة ناسفة دون وقوع إصابات، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”.

 

العراق.. استهداف منتسب أمني بعبوة لاصقة في ديالى

أفاد مصدر أمني، الاربعاء، بإصابة شخصين بانفجار عبوة لاصقة في محافظة ديالى.

وصرح مصدر، في تصريحات صحفية، أن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة تابعة لمنتسب أمني انفجرت ضمن منطقة كاطون الرازي في ديالى“، مضيفًا أن “الانفجار أسفر عن إصابته وإصابة مدني صادف مروره لحظة وقوع الحادث”.

العراق.. تنفيذ عملية أمنية واسعة في ديالى

أطلقت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي والجيش بالعراق، الثلاثاء، عملية أمنية واسعة لتفتيش ضفتي نهر الوند في ديالى.

وقال قائد العمليات السيد طالب الموسوي في بيان، أنه” في تمام الساعة 700 تم الشروع بعملية تفتيش واسعة لمسح وتأمين ضفتي نهر الوند في ديالى وبمشاركة الجيش”، مبينا أن “العملية انطلقت بناء على المعلومات والمتابعة الاستخبارية حول تحركات العدو في تلك المنطقة”

وكشف الموسوي، أن “العملية انطلقت بمشاركة الألوية المتمثلة ( 23 -28 – 110- وقوة خاصة من قيادة العمليات للحشد وصنوف وخدمات القيادة ) وتواصل قواتنا تقدمها لتفتيش حوض نهر الوند الجنوبي بدءا من المنطقة المحصور من جسر حلوان ومنطقة علياوه “، مضيفًا أن “هذه العملية المستمرة والاستباقية تهدف لتفويت الفرصة على العدو وملاحقته أن وجد”.

 

العراق.. مقتل عنصر بالبيشمركة وإصابة 3 آخرين في هجوم بديالى

وتعرضت نقطة عسكرية تابعة لقوات البيشمركة إلى هجوم إرهابي من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابى في محافظة ديالى العراقية.

وذكرت وكالة الانباء العراقية (واع)، أن هجوما إرهابيا استهدف نقطة تابعة لقوات البيشمركة في قضاء كفري بمحافظة ديالى، ما اسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

من جهته، قال قائد لواء 17 في البيشمركة بقضاء كفري العميد الركن دلير محمود ، أن “6 إرهابيين من تنظيم داعش الارهابى يستقلون دراجات نارية هاجموا نقطة عسكرية لقوات البيشمركة على طريق كوبان في قضاء كفري”.

وقي ذات السياق، أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق، الأحد، عن إصابة 4 أشخاص في هجوم إرهابي بمحافظة ديالي.

وذكرت الوزارة، أن إرهابيي داعش شنوا هجوما على قوات البيشمركة، التابعون للواء الخامس مشاة في كلان، بناحية كولجو التابعة لقضاء كفري بمحافظة ديالى، ما أسفر عن إصابة 4 من مقاتلي البيشمركة.

كما أعلن مصدر أمني بالعراق، عن سقوط خمس قذائف هاون على قرية في محافظة ديالى.

وأضاف المصدر، أن 5 قذائف هاون سقطت على قرية الجديدة في ديالى، موضحًا أن “سقوط القذائف لم يتسبب بإصابات تذكر”، ولم يكشف عن التفاصيل حتي الآن.

وعلي جانب اخر أعلنت السلطات الأمنية في العراق، السبت، مقتل وإصابة أربعة مدنيين في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي شرقي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق، إن الهجوم الإرهابي تسبب في مقتل اثنين من المدنيين وإصابة اثنين آخرين.

وكشفت خلية الإعلام الأمني، عن تنفيذ عملية تفتيش للبحث عن العناصر الإرهابية التي نفذت الهجوم في جبل مكحول.

العراق

ومن ناحية أخرى، استشهد ضابط وإصيب آخر بهجوم إرهابي على سيارتهما في طريق بروانة الصغيرة في المقدادية شمال شرقي ديالى بالعراق.

وكان مصدر أمني عراقي، أعلن مساء الأربعاء الماضي، عن سقوط شهداء وجرحى خلال تعرض شنه عناصر داعش الارهابي على نقاط امنية في محافظة صلاح الدين.