رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل نهائي كأس العرب 2021.. تعرف على تاريخ مواجهات تونس والجزائر

نشر
منتخب-تونس
منتخب-تونس

تحدثت تقارير صحفية تونسية، عن تاريخ مواجهات منتخب تونس و منتخب الجزائر، وذلك قبل النهائي القوي، وبالنسبة للعرب هو ديربيعربي شمال أفريقي، ومن المقرر أن يجمع المنتخبين فى تمام الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعبالبيتالمونديالي، فى نهائي بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر، والتى تقام تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى فى التاريخ، وتختتم فاعلياتها اليوم، وشارك فيها 16 منتخبًا عربيًا.

جريدة الشروق التونسية

وأوضحت جريدة الشروق التونسية تاريخ مواجهات الفريقين قبل النهائي المرتقب اليوم.

مواجهات الفريقين

التقى المنتخبان في 47 مواجهة سابقة كانت فيها الفوارق صغيرة ، حيث فازت الجزائر في 17 مباراة وانتصرت تونس في 15 أخرى ،وانتهت 15 مباراة بالتعادل بين الطرفين.

منتخب تونس
منتخب تونس

وخلال ماضي المواجهات المباشرة سجل منتخب الجزائر 48 هدفًا في حين كان نصيب منتخب تونس 42 هدفًا في شباك منافسه.

 

أما المباراة الرسمية الأخيرة بينهما فكانت في كأس الأمم الإفريقية 2017، وانتهت بفوز تونس بهدفين لهدف، ولم يسبق وأن تواجه منتخبتونس والجزائر على صعيد البطولة العربية من قبل، رغم أنهما التقيا في العديد من البطولات المختلفة.

ولكن بشكل عام، التقى الفريقان رسميًا في 21 مباراة، فازت الجزائر بـ5 في مقابل 9 لتونس، لكن وديًا وإجمالًا، الأفضلية للخضر. 

الشروق التونسية 

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

كان طريق منتخب الجزائر هو الأصعب فى البطولة، فبعدا تأهل وصيفاً لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، كان على موعد معمنافس قوى هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح، وفى نصف النهائي خاض مباراة صعبة ضد صاحب الأرض أنهاها فياللحظات الأخيرة 2-1.

أما منتخب تونس فقد تأهل إلى صدارة المجموعة الثانية، وواجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانيةالأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من عمرو السولية.

المنتخبان لديهما كوكبة من أفضل اللاعبين العرب مع العديد من المواهب المميزة والنجوم الكبار، ما يؤكد أن اللقاء بجانب كل عوامله الأخرىسيكون مسرحًا لإثارة كبيرة ومتعة كروية مضمونة.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

وتشترك الجزائر مع تونس في الكثير من الأمور، فبالإضافة أنهما جارتان، انتقل العديد من اللاعبين الجزائريين للعب في الدوري التونسيفي الفترة الأخيرة.

ومن بين اللاعبين الجزائريين المشاركين حالياً في كأس العرب فيفا 2021، ويلعبون في أندية تونسية هناك عبدالقادر بدران، إلياس شتي،محمد توجاي، حسين بن عيادة، الطيب مزياني، وزين الدين بوتمان، بينما سبق للنجمين يوسف بلايلي، وبغداد بونجاح، أن لعبا في تونسقبل الانتقال إلى قطر.

جوائز البطولة

رصدت اللجنة المنظمة جوائز بطولة كأس العرب والتى جاءت كالتالى:

البطل يحصل على 5 ملايين دولار.

الوصيف يحصل على 3 ملايين دولار.

المركز الثالث يحصل على مليونى دولار

المركز الرابع مليون ونصف المليون دولار

المتأهل لدور 8 يحصل على 750 ألف دولار

كل منتخب يشارك فى البطولة يحصل على 500 ألف دولار.