رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إخماد حريق اندلع بصهريج داخل محطة وقود في الشرقاط

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني بالعراق، إخماد حادث حريق اندلع بصهريج داخل محطة وقود حكومية في قضاء الشرقاط.

 

وذكرت المديرية في بيان، أن”فرق الدفاع المدني سيطرت على حادث حريق اندلع داخل صهريج محمل بـ 36 ألف لتر من وقود البنزين داخل محطة أشور في قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين”.

 

وأضافت، أنها “طوقت وعزلت النيران وأبعدت خطر الحريق عن الخزانات الأرضية داخل المحطة وانهت الحادث دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية”.

وكشفت المديرية إلى، أن”سبب الحادث كان نتيجة الاهمال بشروط السلامة أثناء عملية تفريغ المنتوج النفطي”.

ويعتبر هذا هو الحريق الثاني في العراق اليوم ، في محافظتين عراقيتين مختلفتين؛ حيث أعلن مجلس القضاء في إقلیم كردستان، في بيان، أن “حريقاً اندلع صباح اليوم في غرفة أحد قضاة محكمة استئناف إقليم كردستان بالطابق الثاني من مبنى مجلس القضاة”.

وأوضح أنه “وبعد إخطار فرق مكافحة الحرائق ووصولها إلى موقع الحادث، يتم إخماد الحريق والسيطرة عليه ولحسن الحظ، لم تقع إصابات في هذا الحادث، ولم يسفر إلا عن أضرار مادية”.

أخبار أخرى

العراق.. إخماد حريق بفندق وسط كربلاء وإنقاذ 78 نزيلاً

أعلنت مديرية الدفاع المدني بالعراق، الأحد، عن إخماد حريق بفندق وسط كربلاء وإنقاذ 78 نزيلاً.

وذكر بيان للدفاع المدني، أن “فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيل بعد اندلاع حادث حريق دخل فندق ضي الحسين المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء المقدسة”.

وأشار إلى أن “المديرية، دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من عجلات الإطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر بعمليات الإنقاذ وإخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات إخماد النيران من الجهات الأربعة لتعجيل السيطرة على النيران”.

وأضاف أن “فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج اللازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق”.

وتابع، أن “تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق”.

يأتي هذا بينما أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، السبت، السيطرة على حريق اندلع داخل مطار المثنى، وأنقذت حاوية للأعتدة والصواريخ وسط بغداد.

وقالت المديرية في بيان، إنه “بإجراء خاطف وتدخل سريع تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع داخل حاوية للمواد الكهربائية المستهلكة تجاورها حاوية للأعتدة والصواريخ المتوسطة داخل مطار المثنى وسط بغداد”.

وأشارت إلى أن “فرقها أبعدت النيران عن حاوية الأعتدة المجاورة لموقع الحادث وأنهت الحريق دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم أضرارها المادية”.

وطلبت المديرية، “بفتح تحقيق بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر”.

الدفاع المدني العراقي: السيطرة على حريق مستشفى الهندية في كربلاء

وكانت أعلنت مديرية الدفاع المدني، إخماد حريق اندلع داخل صالة العمليات في مستشفى الهندية العام في محافظة كربلاء المقدسة.
وذكرت المديرية في بيان، أن “فرق الدفاع المدني سيطرت على حريق اندلع داخل صالة العمليات في الطابق الارضي داخل مستشفى الهندية العام في قضاء الهندية التابع الى محافظة كربلاء المقدسة “.
وأضافت أن “فرق الدفاع المدني أخلت الكوادر الطبية بأمان ثم باشرت بحصر وتطويق النيران وابعدت خطر انتشار الحريق الى غرف وطوابق المستشفى وانهت الحادث بشكل تام دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم أضرار المادية “.
وأكدت المديرية، أنه “على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل المستشفى”.

اندلاع حريق في مستشفى الحسين في كربلاء بالعراق

وكان اندلع منذ فترة، حريقًا ضخمًا في مبنى مستشفى الحسين في كربلاء بالعراق.

‏‎وفر نزلاء مستشفى الحسين بكربلاء يهربون من الشبابيك بعد اندلاع حريق بالمبنى.

ومنذ شهر، اندلع حريق مروع في مستشفى بمدينة الناصرية بمحافظة ذي القار، وأسفر عن وفاة ٧٠ شخصا وإصابة آخرين.