رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. الغارات الإسرائيلية ألحقت ضررًا بأحد مدارج الهبوط في مطار دمشق

نشر
الأمصار

أفاد تقرير أمريكي، على أن الجولة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية على سوريا ألحقت ضررا بأحد مدارج الهبوط في مطار دمشق الدولي.

ونشرت شركة Aurora Intel الأمريكية المختصة بتغطية الأحداث في الشرق الأوسط وخارجه، على حسابها في “تويتر” صورة التقطها قمر صناعي تابع لشركة Capella Space، وهي تظهر حفرة من المرجح أن القصف الإسرائيلي خلفها في هذا المدرج.

وأشارت Aurora Intel إلى أن الصور الفضائية تؤكد تعرض مطار دمشق لثلاث غارات على بعد 600 متر عن بعضها البعض فجر الخميس.

وأكد موقع The War Zone الأمريكي المختص بالشؤون العسكرية أن الجزء الغربي من مطار دمشق مغلق حاليا أمام حركة الطائرات وأعمال ترميم جارية هناك، لافتا إلى أنه من غير الواضح لماذا طالت الغارات المزعومة هذا المدرج تحديدا، خاصة وأن هناك مدرجا آخر يجري استخدامه بشكل نشط وسط مزاعم عن هبوط طائرات فيه تنقل مواد لدعم العسكريين الإيرانيين المنتشرين في سوريا.

وسبق أن أعلنت قوات النظام عن تصديها فجر الخميس لهجوم صاروخي إسرائيلي من اتجاه الجولان المحتل على بعض النقاط في المنطقة الجنوبية أسفر عن مقتل جندي ووقوع بعض الخسائر المادية.

موسكو تكشف أن الغارات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق

وكشفت روسيا أمس أن الغارات الإسرائيلية أول من أمس استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، في وقت أعلنت لندن أن إحدى طائراتها هي التي أسقطت «مسيرة» فوق قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي جنوب شرقي سوريا.

وأعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لقاعدة حميميم أن الدفاعات السورية أسقطت 7 صواريخ إسرائيلية من أصل 8، أثناء الغارة الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي فجر أول من أمس.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت، إن 4 مقاتلات من نوع «إف – 16» إسرائيلية أطلقت في الـ16 من ديسمبر (كانون الأول) بين الساعة 1:51 و1:59 ثمانية صواريخ مجنحة من أجواء الجولان على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي السورية أسقطت 7 صواريخ بواسطة أنظمة «بانتسير إس» روسية الصنع. وأكد أن الضربة الجوية الإسرائيلية أسفرت عن أضرار بأحد المستودعات ومقتل شخص واحد.

وقتل جندي سوري في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الخميس، مواقع في جنوب سوريا، بحسب ما أفادت به «وكالة الأنباء الرسمية» (سانا). وقالت «سانا» نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه إن «العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها».