رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صلاح يقود ليفربول للفوز بثلاثية على نيوكاسل

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول فوزًا مثيرًا على ضيفه نيوكاسل بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطول الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 – 2022.

بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خلفاً لفريق مانشستر سيتي المتصدر برصيد 41 نقطة، فيما تجمد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الـ 19 برصيد 10 نقاط.

أهداف ليفربول ضد نيوكاسل

وتقدم نيوكاسل عبر جونو شيلفى في الدقيقة 7 من تسديدة صاروخية، وتعادل ديوجو جوتا للريدز في الدقيقة 21.

وأضاف محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 25، قبل خروجه في الدقيقة 73 لصالح زميله فيرمينو.

واختتم ألكسندر أرنولد الثلاثية بصاروخ في الدقيقة 87.

وأعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، التشكيل الرسمي للمباراة الريدز ضد نيوكاسل التي قامت في العاشرة مساء الخميس على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطول الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 – 2022.

وتطلع الريدز لمواصلة سلسلة الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي، والتي امتدت لـ 6 مباريات متتالية منذ التعادل أمام برايتون بنتيجة 2-2 في الجولة الـ 10 من مسابقة البريميرليج.

وعزز النجم المصري صدارته لترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 14 هدفًا، وبفارق 5 اهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الوصيف برصيد 9 أهداف.

وخاض الريدز 16 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فاز في 11 لقاء، وتعادل في 4 مواجهات وخسر في مناسبة وحيدة.

على الجانب الآخر، يطمح فريق نيوكاسل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ليفربول في لقاء الليلة، تمنحه دفعة قوية، للقتال خلال الفترة المقبلة، للهروب من منطقة الهبوط.

ويقدم فريق نيوكاسل نتائج كارثية في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث فاز في لقاء وحيد، بينما تعادل في7 مباريات، وخسر 8 مواجهات.

يذكر أن آخر مباراة جمعت ليفربول ونيوكاسل كانت في الدور الثاني، من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

يستهدف النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، تحقيق رقمين قياسيين، عندما يستضيف الريدز نظيره نيوكاسل، اليوم، الخميس، في العاشرة مساء، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ 17، من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتاج محمد صلاح إلى تسجيل هدف في لقاء اليوم، ليصبح “مو” اللاعب الوحيد في تارخ ليفربول الذي يسجل في شباك نيوكاسل في 5 مواسم متتالية على ملعب أنفيلد “معقل الريدز”.

وفي حال سجل أو صنع محمد صلاح أمام الماكبيس مباراة اليوم، سيعادل إنجاز جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي “القياسي” بالتسجيل أو صناعة الأهداف في 15 مباراة متتالية في البريميرليج.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي:

ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدورى الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 37 نقطة خلفًا لفريق مانشستر سيي المتصدر برصيد 41 نقطة، فيما يأتى فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الـ19 برصيد 10 نقاط.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي..

حراسة المرمى:

أليسون بيكر.

خط الدفاع:

أندرو روبيرتسون – جويل ماتيب – إبراهيما كوناتي – ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط:

تشامبرلين – هندرسون – تياجو

خط الهجوم:

ساديو ماني – ديوجو جوتا – محمد صلاح.

تشكيل ليفربول

بينما جاء تشكيل نيوكاسل كالتالي.

تشكيل أستون فيلا