رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الجزائر إلى نهائي كأس العرب 2021 بثنائية تاريخية في شباك قطر

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

حسم منتخب الجزائر بقيادة المدير الفني مجيد بوقرة بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس العرب 2021، المقامة حاليًا في قطر، وذلك بعدما حقق فوزًا مستحقًا على حساب نظيره القطري قطر بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “الثمامة” المقامة في قطر، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليًا في الدوحة بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الحالي.

تقدم الجزائر بالهدف الأول عن طريق النجم الجزائري جمال بلعمري في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، قبل أن يصل محمد مونتارى فى الدقيقة 97 من عمر اللقاء بهدف التعادل. قبل أن يحسم يوسف البلايلي في الدقيقة السادسة عشر من الوقت بدل الضائع للمباراة.

بهذا الفوز، ضرب منتخب الجزائر موعدًا مع نظيره تونس في المباراة النهائية من مسابقة كأس العرب 2021 والتي ستقام الخامسة مساء السبت المقبل على ملعب “البيت” المونديالي.

فيما سيلتقي منتخب مصر نظيره القطري في المباراة التي ستقام في الثانية عشر ظهرًا على ملعب “974” المونديالي لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
الشوط الأول

وشهدت المباراة إثارة من الجانبين، حيث حاول كليهما تسجيل هدف التقدم خلال فعاليات الشوط الا أن غياب التوفيق ويقظة الحراس والمدافعين كانت حائل لإحراز أي منهما.

وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة نجح المعز على في تقديمة لمسه فنية رائعة بتحويل كرة مقصية فوق العارضة بشكل أشعل الجماهير في المدرجات كادت تمنح أصحاب الأرض التقدم.

وفي الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول تلقى بغداد بونجاح عرضية رائعة أمام خط المرمى الا أنه لم يفلح في توجيهها بمرمى منتخب قطر.

كما تلقى ياسين ابراهيمي تمريرة ساحرة في الدقيقة 35 من عمر المباراة الا أن وضعها بغرابة في يد حارس قطر.
أحداث الشوط الثاني
ومع انطلاق الشوط الثاني كثف منتخب قطر من هجماته حيث لاحت أكثر من فرصة عن طريق بغداد بونجاح الا أن جمال بلعمري كان له الكلمة العليا وأحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 59.

حاول بعدها منتخب قطر الوصول الى هدف التعادل بالعديد من الهجمات عبر لاعبيه الا أن دفاع محكم من نظيره الجزائر ساهم في الحفاظ على النتيجة كما هي حتى وصل المعز علي الى هدف التعزيز في الدقيقة 97.

وجاء تشكيل منتخب الجزائر كالتالي:

حراسة المرمى: ريس مبولحي.

خط الدفاع: بن عيادة ، إلياش شتي، جمال بن العمري، عبد القادر بدران.

خط الوسط: زكريا دراوي، سفيان بن دبكة، ياسين ابراهيمي، يوسف بلايلي.

خط الهجوم: طيب مزياني، مروان زروقي.

بينما جاء تشكيل المنتخب القطري كالتالي:

حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: بسام الراوي، بوعلام خوخي، عبد الكريم حسن، إسماعيل محمد.

خط الوسط: همام الأمين، عبد العزيز حاتم، كريم بوضيف، حسن الهيدوس.

خط الهجوم: المعز علي، أكرم عفيف.

فرحة الهدف الأول
فرحة الهدف الأول
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر
اصابة بونجاح
اصابة بونجاح