رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية الانتخابات الليبية تسلم التقرير النهائي حول سير العملية للجنة البرلمان

نشر
الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

أرسل البرلمان الليبي الهادي الصغير، اليوم الأربعاء، لرئيس لجنة متابعة العملية الانتخابية المكلفة التقرير النهائي حول سير العملية الانتخابية وأبرز العراقيل والصعوبات التي تواجهها من رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدكتور عماد السايح، حيث ستقدم اللجنة تقريرها إلى رئاسة المجلس ليتم عرضه على مجلس النواب الليبي، بحسب ما أكده المتحدث باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق.

جدير بالذكر أن مجلس النواب الليبي قد اصدر قرار رقم ( 11) لسنة 2021 بشأن تشكيل لجنة تتولى مهام متابعة العملية الانتخابية مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمجلس الأعلى للقضاء وذلك لما شابها من عيوب قانونية و صعوبات وعراقيل.
قامت ليبيا بتعيين مندوبا جديدا لدى جامعة الدول العربية ليكمل دورها في بناء الصف العربي.

وأدى عضو مجلس النواب الليبي عبد المطلب ثابت، اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وأكد ثابت خلال مراسم أدائه اليمين، العمل على تمثيل ليبيا أمام جامعة الدول العربية أفضل تمثيل، مؤكداً حرصه على تطوير علاقات ليبيا مع الدول العربية.

وكشفت مصادر بالمندوبية الليبية بالقاهرة عن وصول عبد المطلب ثابت غداً الخميس إلى القاهرة، لبدء عمله رسمياً، مؤكدين على زيارته الجامعة العربية الأسبوع المقبل.

وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها، أن ليبيا حريصة على المشاركة العربية في الجامعة، وأن المندوب الجديد يأتي بخطى مدروسة لزيادة الفاعلية العربية في الملف الليبي.

وكان مندوب ليبيا الجديد لدى جامعة الدول العربية عبدالمطلب إدريس ثابت، أحد أعضاء ملتقى الحوار السياسي وعضو مجلس النواب عن مدينة البيضاء.

وأدى عدد من سفراء ليبيا الجدد لدى عدد من الدول خلال الأيام الماضية اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي قبيل مغادرتهم إلى البلدان الموفدين إليها لمباشرة أعمالهم.

يأتي ذلك فيما كشفت وسائل إعلام ليبية عن مطالبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية في طرابلس سليمان الشنطي، كل من رئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية بسحب قرارات تعيين أعضاء النواب والدولة والحوار بمناصب قيادية.

وفي سبتمبر الماضي، أنهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية عمل مندوب البعثة الليبية لدى الجامعة العربية صالح الشماخي.