رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موقع إسباني: عمان تعمل على تعزيز قطاع السياحة لتقليل اعتمادها على النفط

نشر
الأمصار

كشف موقع “تورينيوز” الإسباني المتخصص في السياحة، أن دولة عمان تعمل على تعزيز قطاع السياحة لتقليل اعتمادها على النفط، تريد دول الخليج العربي تنويع اقتصادها ، والانتقال من الاعتماد على النفط إلى تعزيز قطاعات مثل السياحة.

عمان

وأكد الموقع، أنه إذا كانت المملكة العربية السعودية على قدم وساق في استراتيجيتها السياحية للوصول إلى 100 مليون زيارة بحلول عام 2030 ، فقد أعلنت عمان أيضًا عن عزمها تعزيز صناعة الأجازات.

ونقل الموقع عن ميثاء المحروقي ، وكيل وزارة السياحة في عمان ، في مقابلة مع ذا ناشيونال نيوز ، أن هدفه هو الانتقال من 1.2 مليار ريال (2.75 مليار يورو) دخلت عام 2019 إلى 9 مليارات ريال (20.6 مليار يورو). . يورو) في عام 2040.

وأكد الموقع أنهلا لتحقيق رقم الإيرادات هذا ، سوف يحتاجون إلى زيادة عدد الزوار الذين تم استقبالهم – 3.2 مليون في العام السابق للوباء. للقيام بذلك ، يقومون بتطوير خطة استثمارية تتضمن إنشاء حدائق طبيعية ومائية ، بالإضافة إلى مراكز ترفيه في أجزاء مختلفة من البلاد.

في هذا الرهان ، لا يغيب عن بالهم الأهمية التي سيحظى بها السائحون من منطقة الخليج ، وخاصة أولئك القادمين من المملكة العربية السعودية ، على الرغم من أنهم يعتزمون جذب جميع أنواع الزوار الدوليين.

عمان

تشتهر سلطنة عمان بالسياحة حيث الوديان والصحارى والشواطئ والجبال والمناطق التي تجعل من عمان فريدة من نوعها بين مجلس التعاون المجاورة لها بالنسبة للدول الخليج والعربية ، بشريط ساحلي يبلغ طوله 3165 كيلومترا توفر عمان شواطئ نظيفة شعبية لدى الزوار.

قليلة هي شواطئ خاصة، ما عدا البعض المتعلقة على فنادق ومنتجعات الشاطئ، أو تلك الممتلكات المجاورة عسكرية أو رسمية. الأودية الخضراء، واحات خضراء من أشجار النخيل، والأعشاب والزهور. بعض الأودية لها على مدار السنة مياه جارية، مع حمامات، عميقة باردة التي هي آمنة تماما للسباحة إذا التيارات ما زالت بطيئة.

عمان

ومن النشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها في سلطنة عمان التزلج على الرمال في الصحراء، والغوص، وتسلق الصخور، والرحلات، وركوب الأمواج والإبحار، كهف الاستكشاف، ومراقبة الطيور، مصارعة الثيران، وسباقات الهجن. مهرجان الموسيقى صحار يحدث في صحار كل أكتوبر / نوفمبر يجذب السياح أكثر وأكثر كل سنة. مهرجان مسقط، تعقد عادة في شهري يناير وفبراير، مشابه لمهرجان دبي للتسوق، ولكن أصغر في الحجم، حيث تقام الرقصات التقليدية، وحدائق مفتوحة مؤقت، والحفلات الموسيقية تأخذ مكان. حدث آخر شعبي هو مهرجان الخريف الذي عقد في مدينة صلالة، محافظة ظفار، والتي تبعد 1000كم عن العاصمة مسقط، خلال موسم الرياح الموسمية (أغسطس)، ويشبه مهرجان مسقط. خلال هذا الحدث الأخير الجبال المحيطة صلالة شعبية لدى السياح نتيجة لهذا الطقس البارد والخضرة، نادرا ما وجدت في أي مكان آخر في عمان.