رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ما هي العقوبات المتوقعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للترجي التونسي؟

نشر
الأمصار

شهدت مباراة الذهاب بين الأهلي المصري، والترجي التونسي، والتي أقيمت على ملعب حمادي العقربي، بتونس، في إطار الدور نصف النهائي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الكثير من أحداث الشغب التي قام بها جماهير الترجي في الاستاد، لينتظر نادي الترجي الرياضي، عقوبات قوية خاصة وأنه كان قد سبق تحذيره من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، من قيام جماهيره بأي مخالفات أخرى، ما دفع الاتحاد، إلى عقد اجتماع لتقرير العقوبات على الترجي التونسي.

جماهير الترجي لا تستجيب للتحذيرات

لم تستجب جماهير الترجي للتحذيرات، والتي كان أخرها الأحداث التي شهدتها مباراة الترجي، مع شبابا بلوزداد الجزائري، لتنطلق أعمال الشغب في المدرجات بعد دقائق من عمليات الإحماء، استعداداً لمباراة الأهلي والترجي، ما دفع قوات الأمن التونسي، لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، للسيطرة على شغب ‏جماهير نادي الترجي، وغادر لاعبو الأهلي ملعب حمادي العقربي، برادس، بعد تعرضهم للاختناق وعدم قدرتهم ‏على التنفس، ما أضطر الاتحاد الإفريقي “كاف”،  إلى تأجيل المباراة لـ60 دقيقة، لتبدأ في السابعة مساءً، بدلاً من السادسة، ولم تتوقف أحداث الشغب مع بداية المباراة فقد ظلت قائمة، طوال الـ 90 دقيقة.

 

العقوبات التي ينتظرها الترجي التونسي

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي “كاف”، على أن عقوبة استخدام الشماريخ في المباريات، هي حرمان الفريق من اللعب على ملعبه من 4 لـ 10 مباريات، وإذا تكرر الأمر يمتد الحرمان إلى عام أو عامين.

عقوبات من 50 لـ 100 ألف دولار

حرمان النادي من الحضور الجماهيري، في أولى مواجهات النسخة المقبلة من رابطة الأبطال الإفريقية.

 

وفي سياق متصل أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، خطاب إلى النادي الأهلي، بالموافقة على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة الإياب، ولكن طلب الاتحاد، وصول موافقة من الجهات الأمنية ووزارة الصحة في مصر، لتأمين المباراة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية في وجود هذا العدد.

 

وتقام مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي المصري، والترجي التونسي، على ملعب الأهليwe السلام، في تمام الساعة التاسعة من مساء، يوم السبت 26 يونيو/حزيران المقبل.

 

يذكر أن الأهلي المصري كان قد أعلن سيطرته على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى، لينهي المباراة بالفوز، بهدف نظيف دون رد، بقدم محمد شريف، مهاجم الأهلي، في الدقيقة 66 من أحداث الشوط الثاني.