رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية والتعليم المصري يواصل مشاركاته في جلسات قمة ريوايرد بدبي

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شارك الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، اليوم فى جلسة حول توفير مصادر تمويل لتطوير التعليم، وسد الفجوة التمويلية بالبلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل، وذلك ضمن فعاليات قمة ريوايرد للتعليم “RewirEd Summit” التي تنعقد فى الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري، في إكسبو 2020دبي.

وزير التربية والتعليم
إكسبو 2020

وقال الدكتور طارق شوقي، إننا نمتلك نظامًا تعليميًا ضخمًا، ولدينا خطة طموحة لتطوير التعليم، مشيرًا إلى أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية متحديين عامل الوقت الذى يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لنا، و سوف نستكمل ما بدأناه ونسعى إلى الوصول لحلول وسطية لتمويل العملية التعليمية حيث إن الطرق التقليدية تستغرق الكثير من الوقت.

وأوضح وزير التعليم، إلى أن قضية تمويل التعليم، تواجه الكثير من البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل مجموعة من القيود، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على تطوير جميع محاور التعليم بالتوازى، لذا فأن مصر تعمل جاهدة على توفير مصادر تمويل لتحقيق التنمية المطلوبة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، علي أن مصر عملت على بناء نظام تعليمي جديد، وهي عملية تستغرق 14 عامًا، وقد مر منها 4 أعوام حتى الآن،  ومازلنا نحاول جاهدين في الإسراع للتطوير المجال التعليمي، فى ظل وجود العديد من التحديات، من بينها أن منظومة التعليم فى مصر تضم 25 مليون طالب، موضحًا أن أى تأخير أو تغيير فى خطة التطوير يؤدى إلى عواقب كبيرة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وأشار الوزير إلى أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين قدرتنا على تقديم نظام تعليمى جيد، وبين توفير مصادر التمويل المطلوب، لذلك هناك حاجة ملحة للوصول لطرق مبتكرة لتمويل المشروعات التعليمية خاصة فى ظل وجود خطة مدروسة.

وتعد “ريوايرد” منصة عالمية تم إطلاقها من قبل دبي للعطاء، بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون حافزًا على إعادة تعريف التعليم لضمان مستقبل مستدام ومبتكر وفي متناول الجميع.

إكسبو 2020 دبي

هو معرض من معارض إكسبو الدولي، تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، أعلن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020.

حيث اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” عنوانًا لحملة استضافة “معرض اكسبو الدولي 2020” في دبي. وتشغل الوزيرة ريم الهاشمي منصب المدير العام لإكسبو 2020 دبي.

تقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار، على مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية، هذه المرة الأولى التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.