رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات نارية في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022

نشر
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أعيدت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، حيث أسفرت عن عدد من اللقاءات الحاسمة، على رأسها قمة فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح وإنتر ميلان، وقمة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان، وموقعة مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد.

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

كما أعلنت القرعة لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات نارية مرتقبة في ثمن نهائي البطولة القارية.

تم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة إلى وعائين، الوعاء الأول يضم الأندية صاحبة المراكز الأولى بالمجموعات، على أن يتواجد أصحاب المراكز الثانية في الوعاء الثاني.

 

قرعة دور الـ16
قرعة دور الـ16

وجاءت مباريات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كالتالي:

ريد بول سالزبورج النمساوي يواجه بايرن ميونخ الألماني

سبورتنج لشبونة البرتغالي يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي

بنفيكا البرتغالي يواجه أياكس الهولندي

تشيلسي الإنجليزي يواجه ليل الفرنسي

أتلتيكو مدريد الإسباني يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي

باريس سان جيرمان الفرنسي يواجه ريال مدريد الإسباني

فياريال الإسباني يواجه يوفنتوس الإيطالي

إنتر ميلان الإيطالي يواجه ليفربول الإنجليزي

وأعلن “يويفا” مواعيد مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال حيث تقام أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات الإياب) وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “القاهرة”.

وقرر يويفا إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل للدور ربع النهائي.

جدير بالذكر، أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022، تمت إعادتها بسب وجود خطأ في سحب القرعة، اسفر عن وقوع مانشستر يونايتد مع فياريال الإسباني، إلا انهم اكتشفو أن الفريقين قد وقعوا في نفس المجموعة من قبل لذلك سحبوا القرعة مرة أخرى التي أسفرت عن مواجهة مانشستر سيتي، وفياريال الإسباني.

حيث تم إزالة اسم مانشستر يونايتد من ضمن الفرق لمواجهة أتلتيكو مدريد بعد خطأ مواجهته مع فياريال خلال إجراء القرعة