رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرياض تستضيف النسخة الأولى من كأس مارادونا

نشر
الأمصار

تقام غدا الثلاثاء، بطولة كأس مارادونا، في ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، بمباراة، يلتقي فيها برشلونة الأسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، بصفتهما الناديين اللذين تقاسما عددا من المحطات الرياضية المهمة للأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

كأس مارادونا
بوكا جونيورز و برشلونة

وتعد المباراة التي تجمع الفريقين العالميين، واحدة من البرامج المصاحبة لموسم الرياض هذا العام، إذ تشكل تنوع كبير لدى عشاق الترفيه الرياضي والأحداث الكبرى.

وتمثل المباراة التي تجمع فريقي مارادونا تخليدًا لذكرى الأسطورة الأرجنتيني، الذي بدأ مسيرته الكروية في بوكا جونيورز، قبل أن ينتقل في محطة تالية إلى برشلونة، ويصبح أحد نجومه ورمزًا من رموزه.

وتقام المباراة بعد عام من وفاة “مارادونا” في 25 نوفمبر 2020، حيث تتزامن مع موسم الرياض 2021، يخوض نجوم فريقا الهلال والنصر السعوديان على الملعب ذاته مباراة أمام باريس سان جرمان الفرنسي الشهر المقبل بمشاركة جميع نجوم الأخير وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

كأس مارادونا
بطاقة المباراة

وارتدى مارادونا قميص بوكا جونيورز مرتين، الأولى في موسم 1981-1982 ثم في عام 1995، في آخر موسمين احترافيين له في مسيرة طويلة.

ولعب مارادونا أيضاً بألوان برشلونة لمدة موسمين بين عامي 1982 و1984، حيث خاض 58 مباراة وفاز بكأس الملك، قبل انتقاله إلى نابولي الإيطالي حيث حقق مآثره الكروية.

وتوفي مارادونا، المتوج بلقب مونديال المكسيك عام 1986 وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، عن 60 عاماً متأثرا بنوبة قلبية بعد أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ إثر تعرضه لجلطة دموية.