رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات الموريتانية تفتش سفينة إثر بلاغ دولي بحيازتها شحنة مخدرات

نشر
الأمصار

تواصل فرق أمنية موريتانية تفتيش الجزء الخاص بموريتانيا من حمولة سفينة بميناء نواكشوط، إثر بلاغ من الشرطة الدولية، بحسب وكالة موريتانيا للأنباء.

وقالت مصادر، إن السفينة تحمل شحنة موجهة لعدة دول، وإن بلاغا صدر عن الشرطة الدولية يشتبه في وجود مخدرات على متنها، ما جعل الأمن الموريتاني يفتش الشحنة الخاصة بموريتانيا داخل السفينة.

وتشارك في عملية التفتيش فرق من الشرطة والدرك والحرس.

وأشار المصدر إلى أن الفرق الأمينة لم تعثر على أي مخدرات حتى الآن، فيما تستمر عمليات التفتيش على متن السفينة.

 

أخبار أخرى

السلطات الموريتانية: الأمطار تتسبب فى مصرع طفل وإصابة آخرون

 

أعلنت السلطات الموريتانية، اليوم الاثنين، مصرع طفل إثر سقوطه في بركة مياه بسبب الأمطار التي شهدتها مقاطعة باسكنو بولاية الحوض الشرقي.

وقالت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة تسيير الطوارئ في موريتانيا، إن “ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح “خفيفة” إثر عواصف شهدتها مدينة الشامي بولاية داخلت نواذيبو.

وأوضحت اللجنة أن الرياح والعواصف أدت إلى تضرر منزل حاكم مقاطعة الطينطان بولاية الحوض الغربي، وتأثر شبكة الاتصال الخاصة بشركة موريتل في مدينة انبيكة بولاية تكانت.

والجدير بالذكر أن، المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، توقع استمرار سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة والتي تتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية اليوم الاثنين، على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

 

كما توقعت الأرصاد، تكون السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وزير دفاع موريتانيا يدشن منشآت عسكرية في قاعدة لمرية

موريتانيا.. وزير الدفاع يشارك في اجتماع دول مجموعة الخمس في الساحل

أعلنت موريتانيا مشاركة وزير دفاعها، حننه ولد سيدي، بعد غد الثلاثاء، في اجتماع طارئ لوزراء دفاع دول مجموعة الخمس في الساحل.

وسيطلع وزراء دفاع المجموعة خلال هذا الاجتماع على تطورات الوضعية الأمنية والتدابير الاستراتيجية المترتبة عليها، “من أجل إعادة تحديد الدور المستقبلي للقوات المسلحة في هذه البلدان والقوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل وكذلك القوات الشريكة”.

وكشفت تشاد، سابقا عن إعادة 600 جندي بعد الاتفاق مع قوات مجموعة “دول الساحل الخمس” لمكافحة التنظيمات الإرهابية.

وأكد الناطق باسم الحكومة التشادية عبدالرحمن كلام الله، في تصريحات صحفية لوكالة فرانس برس، إن نجامينا سحبت بعضا من قواتها التي نشرت في فبراير الماضي، في إطار قوة مجموعة دول الساحل الخمس لمكافحة الإرهابيين في منطقة “المثلث الحدودي” بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو، إلى قسمين.

وأضاف الناطق باسم الحكومة التشادية “لقد أعدنا نشر 600 جندي إلى تشاد بالاتفاق مع قوات مجموعة دول الساحل الخمس. إنها إعادة انتشار استراتيجية للتكيف بشكل أفضل مع التنظيمات الإرهابية”.

وأوضح مسؤول محلي تشادي، أن 24 جنديًا تشاديًا على الأقل قتلوا وجرح آخرون في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد التي تشهد نشاطًا لتنظيمات إرهابية.