رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية

نشر
اللواء الركن ناصر
اللواء الركن ناصر الذيباني

أعلنت وسائل إعلام يمنية، عن مقتل مسئول في وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الاثنين، في المعارك الدائرة ضد مسلحي ميليشيا الحوثي بمحافظة مأرب النفطية (170 كلم) شرق صنعاء.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية، إن رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع اللواء الركن ناصر الذيباني، قتل في وقت مبكر من صباح اليوم في المعارك الدائرة ضد مليشيا الحوثيين جنوب مدينة مأرب”.

وأكد أن الذيباني كان يقود قوات الجيش والمقاومة في المعارك المحتدمة ضد الحوثيين في منطقة “البلق الشرقي” جنوب شرق مأرب.

وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية استعادت سيطرتها على مواقع عدة في “البلق الشرقي” وان المعارك العنيفة لا تزال مستمرة ، وخلفت مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين.

ويذكر أن الذيباني هو أحد أبرز القيادات العسكرية في القوات الحكومية اليمنية وتقلد عدد من المناصب العسكرية في وزارة الدفاع منها نائب رئيس العمليات الحربية بالوزارة، كما قاد عدد من المناطق والألوية العسكرية خلال مسيرته.

ومساء أمس الأحد، قال مصدر محلي مسؤول إن معارك دامية شهدتها منطقة “البلق الشرقي” في الجهة الشرقية الجنوبية من محافظة مأرب وأن الحوثيين سيطروا على أجزاء من “المنطقة والتي هي عبارة عن جبل مهم يطل على نقطة “الفلج” التي تضم طريقا رئيسا باتجاه مدينة مأرب.

وأفاد المصدر حينها بأن الحوثيين تمكنوا خلال الساعات الماضية من السيطرة على منطقة “الفليحة” ضمن آخر مناطق مديرية الجوبة جنوبي مأرب، والتقدم إلى منطقة “النقعة” التابعة لمديرية الوادي.

ويسعى الحوثيون للسيطرة على محافظة مأرب التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في اليمن وتتخذ منها القوات الحكومية مقرا لها منذ العام 2015 في ظل استمرار سيطرة الجماعة المسلحة على صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.