رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 9 أشخاص إثر غرق سفينة شحن قبالة ساحل مدينة يانتاي شرقي الصين

نشر
الأمصار

لقي 9 أشخاص على الأقل مصرعهم إثر غرق سفينة شحن بوقت مبكر من صباح اليوم الأحد، قبالة ساحل مدينة يانتاي بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

 

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بأن 9 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء غرق سفينة على السواحل الشرقية للصين، موضحة أن الحادث وقع صباح اليوم الأحد قبالة سواحل مدينة يانتاى بإقليم شاندونج.

غرق

وترددت أنباء بأن 14 شخصا كانوا على متن السفينة وقت غرقها.

وجرى إنقاذ 3 من أفراد الطاقم، بينما لا يزال 7 آخرون فى عداد المفقودين، وتم نشر مروحية إنقاذ وسفينة إنقاذ للمشاركة في البحث عنهم.

وكانت شبكة “سي جي تي إن” التلفزيونية الصينية، ذكرت أن 3 أشخاص لقوا حتفهم، وأن 8 في عداد المفقودين جراء الحادث.

أرشيفية

وذكرت شبكة “سي جي تي إن” التلفزيونية الصينية عبر تويتر، “لقى ما لا يقل عن تسعة أشخاص مصرعهم بعد غرق سفينة شحن قبالة ساحل يانتاي بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين اليوم الأحد”​​​.

وأوضحت أنه “تم انتشال 12 شخصا (9 غرقى) من المياه من بينهم 3 أظهروا علامات حيوية مستقرة حتى الآن والبحث مستمر لإنقاذ اثنين من أفراد الطاقم المفقودين”.

يذكر أنه في منتصف آب/أغسطس الماضي، لقى 11 شخصا مصرعهم بعد أن جرفتهم مياه البحر في مدينة زهانغز هو، بإقليم فوجيان، شرقي الصين.

 

أخبار أخرى: 

أمير قطر يستقبل أعضاء الكونجرس الأمريكي

 

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مكتبه بالديوان الأميري، الأحد، عددا من أعضاء الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم للبلاد.

 

ووفق وكالة الأنباء القطرية، استقبل أمير قطر السيناتور أنجوس كينج عضو لجنة القوات المسلحة، والسيناتور ريتشارد بور، والسيناتور جون كورنن، والسيناتور بن ساسي، أعضاء لجنة الاستخبارات.

 

وطبقا للوكالة، جرى خلال المقابلة استعراض علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة ومجالات تطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل .

 

وأعرب أعضاء الكونجرس الأمريكي عن شكر الولايات المتحدة الأمريكية وتقديرها للأمير تميم على جهود دولة قطر في دعم السلام في أفغانستان وتسهيل عمليات إجلاء المدنيين منها.

 

فيما سبق، قد التقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، في واشنطن بعدد من أهم لجان مجلس الكونجرس الأمريكي.

 

وركزت اللقاءات على العلاقات التاريخية التي تربط الأردن مع الولايات المتحدة، وسبل البناء عليها لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما وفتح آفاق جديدة من التعاون في شتى الميادين.

 

كما تطرقت اللقاءات إلى البرامج التي ينفذها الأردن للنهوض بالواقع الاقتصادي وتحفيز النمو وإيجاد فرص العمل، وعبر عبد الله الثاني عن تقدير الأردن للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة لتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التنموية في المملكة، خاصة في ظل جائحة “كورونا”.