رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الأوروبي يحث إثيوبيا على حل الصراع في تيجراي

نشر
رئيس وزراء إثيوبيا
رئيس وزراء إثيوبيا
كشفت وسائل إعلام محلية، أن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، حث رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على المشاركة في محادثات لحل الصراع في ظل تدهور الوضع الإنساني في البلاد.
إثيوبيا
وقال ميشيل في تغريدة: “ناشدت رئيس الوزراء آبي أحمد الانخراط في محادثات لإنهاء الصراع في إثيوبيا، والهدف هو وقف إطلاق نار غير مشروط وحماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق”، مشددًا على أن “الحوار الشامل” فقط هو ما يمكنه حل النزاع، ونؤيد تماما جهود الوساطة التي يبذلها الرئيس النيجيري السابق أولوسيغون أوباسانجو ونحن على اتصال بكينيا وشركاء آخرين في المنطقة”.
وفي وقت سابق اليوم، غرد مكتب آبي أحمد بأن مجلس الوزراء وافق على مشروع إعلان لتشكيل هيئة الحوار الوطني، والتي ستهدف بحسب وسائل الإعلام الوطنية إلى “جمع النخب السياسية المختلفة من أجل الوصول إلى توافق وطني.
ومع ذلك، لم يتضح على الفور ما إذا كانت جبهة تحرير تيغراي التي تقاتل الحكومة المركزية، ستشارك في اللجنة يظل غير واضح.
إثيوبيا
الجيش الإثيوبي
وبدروها ناقشت اللجنة التنفيذية لحزب الازدهار الحاكم في إثيوبيا يوم أمس آخر مستجدات القضايا الوطنية الراهنة وأهمية الحوار الوطني في تحقيق الإجماع الوطني
وبحسب آدم فرح ، استعرضت اللجنة التنفيذية الوضع الراهن في البلاد وأشادت بالنتائج التي تحققت من خلال حملة للوحدة الوطنية من أجل إنقاذ البلاد.
إثيوبيا
وأعربت اللجنة التنفيذية للحزب عن امتنانها، لمساهمة قوات الدفاع الوطنية وقوات الأمن الإقليمي والإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية في الداخل والخارج لتحقيق نتائج رائعة في الحملة.
وأضاف رئيس مكتب الإزدهار حزب الرئيس أبي أحمد، أن الحاجة إلى تنظيم الحوار الوطني في إثيوبيا هي من بين الأجندة الرئيسية التي تم تحديد أولوياتها منذ إدخال الإصلاح الجاري في البلاد، مؤكدًا أيضا على الحاجة إلى إنشاء مؤسسة وطنية مستقلة وقادرة ومختصة من أجل تحقيق الاستشارة الوطنية المنشودة، مهمتها تسهيل بيئة مواتية للحوار ، مؤكدا التزام الحزب بالاضطلاع والوفاء بمسؤولياته لتحقيق النتيجة المرجوة من الحوار