رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: نتنياهو لم يرغب في “صفقة القرن” وتحقيق السلام مع فلسطين

نشر
الرئيس الأمريكي السابق،
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب

وأفاد موقع “واللا” العبري، بأن الصحفي والإعلامي الإسرائيلي باراك رافيد، نشر كتابا بعنوان “سلام ترامب: الاتفاقيات الإبراهيمية والثورة في الشرق الأوسط”، يحكي فيه أن ترامب هاجم نتنياهو بقوة موجها انتقادات شديدة اللهجة له.

وقال ترامب في مقابلة مع رافيد في أبريل، إن أحد أسباب فشله في تحقيق (صفقة القرن) بين إسرائيل والفلسطينيين هو أن نتنياهو لم يرغب أبدا في تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وأشار الموقع إلى أن ترامب، توصل إلى استنتاج مماثل لاستنتاج أسلافه باراك أوباما وبيل كلينتون، مفاده أن “نتنياهو ليس جادا بشأن حل الدولتين”.

ترامب: نتنياهو عقبة أمام تحقيق السلام

وقال ترامب في هذا الصدد: “لا أعتقد أن نتنياهو أراد في يوم من الأيام تحقيق السلام مع الفلسطينيين”.

وأضاف أنه “أدرك في وقت مبكر من رئاسته أن نتنياهو يمثل عقبة أكبر أمامه لتحقيق السلام مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس”.

وعن عباس، قال: “اعتقد أنه كان رائعا، لقد كان مثل الأب بالنسبة لي، اعتقد أنه كان يريد الحصول على الصفقة وعلى السلام أكثر من نتنياهو”.

وأعرب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب عن دعمه للنائب الجمهوري بول جوسار المتهم بالتحريض على العنف ضد النائبة ألكسندريا أوكاسيو كورتيس، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وقال ترامب في بيان له، إن “بول عضو الكونغرس المحترم في أريزونا، وله موقف ثابت تجاه الإجرام والحدود والقوات المسلحة والمحاربين القدامى. هو يناضل دائما في سبيل خفض الضرائب وتخفيف الإجراءات التنظيمية والتعديل الثاني الرائع (للدستور الأمريكي)، الذي يتعرض للهجوم.. بول جوسار يحظى بدعمي الكامل له!”.

ترامب
ترامب

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوت لصالح قرار يدعو لمحاسبة غوسار لنشره فيديو، اعتبر النواب أنه يحرض على العنف، وتمت إقالته من لجنتين في مجلس النواب.

ونشر بول جوسار فيديو للرسوم المتحركة، ظهر فيه بطل بوجه جوسار، يشهر سيفا أمام صورة للرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، و”يقتل” بطلة أخرى، تشبه النائبة الديمقراطية ألكسندريا أوكاسيو كورتيس.

ومن جانبه، أدان الحزب الديمقراطي الفيديو، فيما لم ير فيه الجمهوريون أي شيء مثير للقلق.

ويذكر أن، أصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أول كتاب له منذ رحيله عن السلطة، وأعلن ترامب عن توفر كتابه للبيع عبر موقعه الرسمي Our Journey Together (رحلتنا معا)، وهو كتاب يضم العديد من الصور التي التقطت له خلال رئاسته للولايات المتحدة 4 سنوات، بحسب “روسيا اليوم” .

ووصف موقع ترامب الكتاب بأنه “كتاب مصور جميل يغطي الفترة الناجحة التى قضاها الرئيس دونالد جيه ترامب في البيت الأبيض”.

وأشار الموقع، إلى أن “الصور انتقاها الرئيس، كما هو الحال مع كل تعليق في الكتاب، بما فى ذلك تلك التي كتبها بخط يده”.

كما يتضمن الكتاب أكثر من 300 صورة رسمية للبيت الأبيض، منها تفاعلات ترامب مع زعماء العالم، وبينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعديد من قادة العالم الآخرين.

ويتحدث الكتاب أيضا عن “محاربة اللبراليين في عمليتي مطاردة لعزلهم”، ومشروع بناء الجدار الحدودي الجنوبي، وخفض الضرائب، وإعادة بناء الجيش وتطوير قطاع الفضاء.

وأعلن ترامب، أن الكتاب سيتاح للقراء اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل.

 

أخبار أخرى:

ترامب يهاجم بايدن: نام خلال مؤتمر المناخ لأنه لا يؤمن بالقضية

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن جو بايدن، نام خلال أعمال قمة المناخ الأممية في مدينة غلاسكو الإسكتلندية، لأنه لا يؤمن في الحقيقة بقضية التغيرات المناخية.

وقال ترامب: “لم يستطع جو بايدن تحمل الاستماع إلى مثل هذا العدد من التصريحات حول الاحتباس العالمي الكاذب.. ذهب بايدن إلى أوروبا للقول إن الاحتباس العالمي أعلى أولوية بالنسبة إليه، ونام فور ذلك أمام أعين العالم برمته، أثناء المؤتمر ذاته”.

واعتبر السياسي الجمهوري أنه لن ينام أبدا أي شخص، خلال مثل هذه الفعالية، في حال وجود تحمس وإيمان حقيقيين بهذه القضية له.

وأثار الرئيس الأمريكي الحالي، اهتمام وسائل الإعلام حيث بدا نائما خلال مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 لأطراف الاتفاقية الإطارية الخاصة بتغير المناخ في غلاسكو.

وأشار صحفيون، إلى أن بايدن لم يتمكن من إبقاء عينيه مفتوحتين خلال استماعه إلى كلمة كان يلقيها ناشط حقوق الإنسان، إيدي ندوب، الذي كان يتحدث عن تأثير التغيرات المناخية على حياة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ترامب يخرج من قائمة أغنياء “فوربس” بثروة 2.5 مليار دولار

كشفت مجلة فوربس الأمريكية بخروج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من قائمة مجلة فوربس لأغنى 400 أمريكي.

حيث باتت قيمة ثروة ترامب بنحو 2.5 مليار دولار، مما يجعله أقل بـ 400 مليون دولار من الحد المقرر لإدراجه في قائمة هذا العام.

يأتي هذا فيما احتل ترامب العام الماضي في نفس القائمة المرتبة 339 ولكن مع انخفاض ثروته بمقدار 600 مليون دولار منذ بداية جائحة كورونا لم يتمكن من البقاء في قائمة فوربس.

وفي أخر تعليق اعلامي لترامب قال سبتمبر الماضي: سأطرح الرئيس الحالي جو بايدن أرضا خلال ثوان، إذا سنحت له الفرصة نزاله في حلبة الملاكمة.

ووجه سؤال لترامب: “إذا كان عليك أن تلاعب شخصا ما ليلة السبت، فمن هو وكيف سيكون النزال؟”.

وأجاب الرئيس الأميركي السابق: “إذا اضطررت إلى اختيار شخص ما في العالم، بعيدا عن الملاكمين المحترفين لأن اللعب معهم سيكون خطرا للغاية، أعتقد أن معركتي الأسهل ستكون مع جو بايدن لأنه سيسقط بسرعة كبيرة جدًا”، متابعًا “قال بايدن ذات مرة إنه يود أن يأخذني خلف الصالة الرياضية، سيقع في ورطة كبيرة إذا فعل ذلك، أعتقد أن بايدن سيسقط في غضون الثواني الأولى من النزال”.