رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب تونس: “الروح الرياضية هي الفاصل في مباراة عُمان”

نشر
مدرب منتخب تونس منذر
مدرب منتخب تونس منذر الكبير

يواجه منتخب عمان نظيره التونسي، في المباراة التي يحتضنها استاد “المدينة التعليمية”، في المواجهة المقرر إقامتها في الخامسة مساء الغد الجمعة، حيث تأهل المنتخب التونسي كأول المجموعة الثانية ومنتخب عمان المتأهل كثاني المجموعة الأولى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021.

ويسعى منتخب عمان إلى تخطي المنتخب التونسي في هذا الدور، بعد أن تمكن من حصد النقاط في دوري المجموعات والتأهل على حساب المنتخب البحريني الذي غادر المجموعة برفقة المنتخب العراقي، فيما تبقى الطموحات مشروعة لتونس في التحليق عاليًا في هذه البطولة بعد الترشيحات التي رافقت المنتخب التونسي من بداية البطولة برفقة منتخبات عرب أفريقيا.

تونس
تونس

غيابات تونس

يشهد المنتخب التونسي غيابات في قائمته، حيث يغيب مدافع روبين كازان الروسي منتصر الطالبي، ومتوسط ميدان بروندباي الدنماركي أنيس بن سليمان بعد فشل المحاولات في تواجدهما في بطولة كأس العرب، وستكون القائمة ناقصة من معلول مدافع الأهلي المصري، وياسين الشيخاوي قائد النجم الساحلي بسبب الإصابة، وسيعود حمزة المثلوثي مدافع الزمالك بعد التعافي من إصابته بفيروس كورونا.

قال مدرب منتخب تونس منذر الكبير خلال المؤتمر الصحفي: “نخوض غدًا مباراة مهمة أمام منتخب عُمان بعد أن تخطى منتخب تونس دوري المجموعات وقدم مباريات جيدة، عدا مباراة سوريا التي خسرناها، ولكن المنتخب التونسي تمكن من التأهل والعبور متصدرًا المجموعة”.

وأضاف: “لدينا مجموعة من الدروس التي يجب أن نستفيد منها، وأن يكون الحضور الذهني متواجدًا طوال مباراة اليوم، وأن تكون الشجاعة حاضرة أمام منتخب متطور خلال الفترة الأخيرة، من خلال المستوى الذي يقدمه المنتخب العماني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكذلك من خلال متابعتي له في دوري المجموعات بكأس العرب”.

وأختتم قائلًا: “مباراة غد تتطلب استعدادًا وجاهزية أكثر وسنلعب على القيمة الفردية للاعبين والقيمة الجماعية، كذلك والتي يتميز بها المنتخب التونسي، ومهما كان الرهان فالروح الرياضية هي الفاصل في مباراة عُمان وتونس خلال هذا اللقاء.

يُذكر أن المباراة الأخرى في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، تجمع بين منتخبي قطر والإمارات.