رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يتسلم طائرتين من القوات الجوية الأمريكية

نشر
الجيش الأردني يستلم
الجيش الأردني يستلم طائرتين من أمريكا

تسلم الجيش الأردني اليوم طائرتين من أصل ثلاث طائرات من طراز C-130 من القوات الجوية الأمريكية .

حضر حفل التسليم رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي، والمدير الإقليمي للدعم والإسناد الأمني لسلاح الجو الأمريكي العميد تود دوجير.

وقال الجيش الأردني في بيان، أن الطائرة الثالثة ستسلم بداية العام المقبل، حيث يسهم هذا النوع من الطائرات في تعزيز قدرة النقل الجوي وبما يتناسب مع المهام والأدوار المختلفة عملياتيًا ولوجستياً، بما في ذلك حفظ السلم والأمن الدوليين والتدريب المشترك ومواجهة الكوارث الطبيعية، والمساهمة في تقديم المساعدات الإنسانية، وعمليات الإخلاء الطبي.

 

أخبار اخري

الأردن تسجل 5153 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت الأردن خلال الساعات الـ 24 الماضية 5153 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 998492 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة الأردنية في بيان صحفي اليوم، أن إجمالي حالات الشفاء ارتفع إلى 920660 حالة شفاء بعد تسجيل 4080 حالة إضافية، كما سجلت 29 حالة وفاة لترتفع حالات الوفاة إلى 11879 حالة.

فايزر: 3 جرعات من لقاح كورونا قادرة على إبطال مفعول متحور أوميكرون

وأعلنت شركة فايزر للأدوية اليوم الأربعاء، أن 3 جرعات من لقاح كورونا قادرة على إبطال مفعول متحور أوميكرون.

وكان قد صرح مسؤول في شركة فايزر للأدوية بأنه من المرجح أن تكون هناك حاجة للحصول على جرعات تعزيزية من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا لأعوام قادمة.

فايزر
شركة فايزر

وأشار “بن أوسبورن” رئيس فرع الشركة الأمريكية العملاقة في المملكة المتحدة إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الحاجة للجرعات التعزيزية ستكون سنوية أم كل 6 أشهر.

وأضاف أوسبورن، في حوار مع وكالة بي ايه ميديا البريطانية بمناسبة مرور عام على إعطاء أول جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، إن حملة التطعيم في بريطانيا كانت “جهدا هائلا”.

وفيما يتعلق بمتحور أوميكرون، قال أوسبورن: “نحن ننتظر البيانات المختلفة، ليست فقط من فايزر وبيونتيك، ولكن أيضا من الحكومات والأنظمة الصحية حول العالم”.

وتابع: “أعتقد أن ما لدينا بالفعل هو الفهم الأساسي والفهم الجزئي للفيروس، والطفرات التي رأينا أنها موثقة على نحو جيد”.

وأوضح أن “ما نحتاج لفهمه الآن ثلاثة أمور: مستوى انتشار عدوى المتحور الجديد، وما إذا كان سيتخطى متحور دلتا هنا في بريطانيا، وثانيا تأثير متحور أوميكرون على عدد الحالات التي تحتاج الرعاية في المستشفيات والوفيات المحتملة، وبعد ذلك بالتأكيد والأمر المهم تأثير اللقاح على هذا المتحور”.

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من الأراضى السورية

أحبط الجيش الأردني اليوم محاولة تسلّل لعدد من الأشخاص، وتهريب كمية من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال الجيش في بيان : لقد تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إصابة بعض المتسلّلين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، موضحًا أنه بعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وسلاح كلاشنكوف وكمية من الذخيرة الحية.