رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“إمام أوغلو” يحسم الجدل بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة 2023

نشر
أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

حسم رئيس بلدية اسطنبول المعارض،أكرم إمام أوغلو ، الجدل الدائر في الأوساط التركية حول ترشحه للانتخابات التركية المقبلة  2023م

وقال إمام أوغلو في تصريحات صحفية، لوكالة رويترز، بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة أن ليست على جدول أعماله، مضيفًا أن واجبه الآن هو إدارة بلدية إسطنبول بأفضل طريقة ممكنة، وأن تحالف الأمة سيقرر من سيكون المرشح الرئاسي .

وتابع “أنا شخص يعرف أن التغيير في تركيا سينتج بالفعل عن نجاحنا المحلي، لذلك، فإن اهتمامي الوحيد هو خدمة إسطنبول، وأشار أن هناك جو فوق سياسي في تركيا، أي تفاهم فوق القواعد السياسية المعتادة ربما يؤثر على المصالحة بين تحالف الأمة والأحزاب التي على اتصال به على السنوات العشر المقبلة لتركيا، وأعتقد أنه سيتم إصدار القرار الصحيح حول المرشح الرئاسي من قبل القادة الذين يديرون  تحالف الأمة”.

أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

أكرم إمام أوغلوا

ولد أكرم إمام أوغلو في 4 يونيو 1970 في قرية جيفيزلي بمنطقة أكشابات في طرابزون، وهو ابن حسن إمام أوغلو الذي يعمل في التجارة، وهو مزارع  انتقل مع عائلته إلى قرية يلدزلي عندما كان في الرابعة من عمره، كان يحضر دورة لتعليم القرآن في الصيف وتعلم قراءة القرآن قبل التحاقه بالمدرسة الابتدائية، و نال حب أتاتورك والجمهورية من جده المحارب في حرب الاستقلال التركية مولود إمام أوغلو، الذي توفي عندما كان يبلغ من العمر سبع سنوات.

هو سياسي ورجل أعمال تركي، كان يشغل منصب عمدة مدينة إسطنبول منذ يونيو 2019، كما شغل إمام أوغلو منصب رئيس بلدية بيليك دوزو بين 2014-2019، على الرغم من انتخابه رئيسًا لبلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية لعام 2019 ، حيث تم ترشيحه من حزب الشعب الجمهوري، وتولى منصبه في 17 أبريل 2019 ، فقد تم إقالته في 6 مايو 2019 بسبب المجلس الأعلى للانتخابات. إلغاء انتخابات اسطنبول نتيجة اعتراضات، جددت انتخابات 23 يونيو الفائز إمام أوغلو.