رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صواريخ حوثية تستهدف مخيمًا للنازحين في مأرب باليمن

نشر
الأمصار

استهدفت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، بالصواريخ الباليستية مخيمًا للنازحين تديره منظمة الهجرة الدولية، في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وأكدت السلطة المحلية في المحافظة، أن المليشيات استهدفت مخيم “الحمّة” الذي تديره منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب بصاروخين باليستيين.. موضحة أن هناك جرحى من النساء والأطفال، لكنها لم تذكر حصيلة محددة، وفقا لما نقلته قناة (اليمن) الإخبارية.

 

ويذكر أن منظمة الهجرة تدير المخيم الذي يأوي نازحين هربوا من جحيم المعارك، التي تصاعدت خلال الأسابيع الماضية بصورة غير مسبوقة.. ومنذ مطلع العام الجاري كثفت المليشيات الحوثية استهداف مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.. فيما ندد المجتمع الدولي بتلك الهجمات، لما تحمل من مخاطر على ملايين النازحين في المحافظة.

 

أخبار أخرى

إبادة جماعية للحوثي بحق المدنيين في مأرب باليمن

أدان اليمن، الجمعة، الصمت الدولي إزاء ما تقوم به مليشيات الحوثي من جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والنازحين بالعبدية في مأرب.

 

وأفادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: قائلة: “في الوقت الذي تستهدف فيه مليشيات الحوثي عشرات الآلاف من المدنيين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة، تفرض في الوقت ذاته حصارا خانقا على المديرية، وتمنع دخول الغذاء والدواء وحليب الأطفال للمديرية”.

وجددت الخارجية مطالبتها لمجلس الأمن بحماية المدنيين بشتى السبل الممكنة، وتجنيبهم ويلات الحرب والاستهداف المباشر بالصواريخ الباليستية الموجهة والأسلحة الثقيلة.

 

كما طالبت بإدانة دولية لما ترتكبه مليشيات الحوثي من انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في اليمن

 

التحالف: تدمير منظومة دفاع جوي حوثية في مأرب

 

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الثلاثاء، تدمير منظومة دفاع جوي حوثية بجبهة مأرب باليمن.

وقال التحالف العربي إن مقاتلات التحالف دمرت منظومة دفاع جوي معادية بجبهة مأرب.

وأكد التحالف العربي بقيادة السعودية أن محاولات استهداف المدنيين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وكان قد أعلن التحالف العربي، سقوط مقذوف معاد بالقرب من أحد الطرق العامة والأسواق الشعبية بجازان السعودية.

وقال التحالف، إن هذه محاولة حوثية لاستهداف المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة، مشددا على أن محاولات استهداف المدنيين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وقالت مصادر سعودية وأمريكية لصحيفة “وول ستريت جورنال” إن الرياض طلبت من واشنطن وحلفائها في الخليج وأوروبا تزويدها بصواريخ اعتراضية لصد هجمات الحوثيين، بعد أن بات مخزونها من صواريخ باتريوت يوشك على النفاد.

وأفاد مسؤول حكومي سعودي بأن عدد الهجمات على المملكة زاد بشكل كبير، مشيرا إلى أن الطائرات المسيرة ضربت الأراضي السعودية 29 مرة في نوفمبر، و25 مرة في أكتوبر، وتعرضت البلاد لـ11 هجوما صاروخيا باليستيا الشهر الماضي و10 في أكتوبر.

التحالف: قصف دقيق لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر الثلاثاء، أنه قصف بشكل “دقيق” أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وأشار التحالف في بيان، أن العملية جاءت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين، مطالبا المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وأكد التحالف العربي بقيادة السعودية، أن مليشيات الحوثي تستغل منشآت مدنية ذات حصانة بعملياتها لاستهداف المدنيين.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الإثنين، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء.

وأوضح التحالف، أن الحوثيين يستخدمون منشآت ذات طابع مدني لأعمالهم العدائية.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، السبت مقتل 60 عنصرا حوثيا في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

التحالف العربي

وقال التحالف في بيان إنه تم تنفيذ 11 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال ال 24 ساعة الماضية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من عناصرها، وتدمير العديد من الآليات العسكرية التابعة لها.

وأكد التحالف أن الاستهدافات ضد ميليشيا الحوثي في مأرب دمرت كذلك 7 آليات عسكرية.

وأعلن التحالف، أن العملية التي نفذتها مقاتلاته في العاصمة اليمنية صنعاء استهدفت منصة وورشة عسكرية وخبراء تابعين لميليشيا الحوثي

جاء ذلك بعد وقت قليل، من إعلان التحالف تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء دون توضيح طبيعتها.

وكثف التحالف مؤخرًا غاراته الجوية على مواقع متفرقة بالعاصمة صنعاء ركزت على استهداف ورش ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التابعة للحوثيين.

وفي سياق آخر، حققت القوات اليمنية المشتركة تقدما جديدا في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة غربي اليمن وسيطرت على مواقع تابعة للحوثيين في منطقة الدنين جنوب غرب الجراحي.