رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا بركان “سيميرو” لـ39 قتيلًا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الإندونيسية، ارتفاع حصيلة ضحايا ثوران بركان “سيميرو” المدمر إلى 39 قتيلا، في وقت تواصل فرق الإنقاذ جهودها للعثور على جثث أخرى تحت تهديد انفجارات جديدة.

وأفادت وكالة البحث والإغاثة الإندونيسية، بأن فريق البحث والإغاثة عثر على أربع جثث اليوم، وتوفى شخص متأثرا بجروحه في المستشفى، ما رفع الحصيلة إلى 39 قتيلا.

وأكد متحدث باسم الوكالة، أنه لا يزال 12 شخصا في عداد مفقودين، وثار بركان سيميرو الإندونيسي في شرق جزيرة جاوة السبت، قاذفا رمادا كثيفا وسيلا من الحمم البركانية اجتاحت عدة قرى تقع على منحدراته، ما دفع بآلاف الأشخاص المذعورين إلى الفرار من منازلهم.

وأُجلي أكثر من أربعة آلاف شخص من المنطقة المتضررة، ولجأوا إلى مساكن موقتة، ودمر البركان منازل وسيارات، وغطى شوارع بأكملها بطبقة سميكة من الرماد والأوحال.

13 قتيلًا بسبب ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا

وتسبب ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة الإندونيسية، في مقتل 13 شخصا وإصابة 41 آخرين وإطلاق سحب ضخمة من الدخان والرماد.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مسؤولو الطوارئ السكان وهم يركضون، بينما غطت سحب الدخان والرماد القرى المجاورة في مقاطعة جاوة الشرقية.

وقال إندا ماسدور، نائب رئيس منطقة لوماجانج القريبة في مؤتمر صحفي، إن الثوران أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 41 بحروق.

وذكرت الوكالة المعنية بمواجهة الكوارث في البلاد أن السلطات تقيم خياما لاستقبال المتضررين، وأن الدخان الكثيف يعرقل عمليات الإجلاء.

وقالت شركة إيرناف إندونيسيا، المسؤولة عن مراقبة المجال الجوي الإندونيسي، في بيان، إن الثوران لم يكن له تأثير كبير على الرحلات الجوية.

وسيميرو، الذي يقع عند أعلى قمة في جزيرة جاوة، واحد من بين ما يقرب من 130 بركانا نشطا في إندونيسيا.