رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يدعو لحل “المليشيات المنفلتة”

نشر
الأمصار

دعا زعيم تيار الصدري مقتدى الصدر، من خلال تغريدة له على موقع تويتر، إلى حصر السلاح في يد الدولة وحل الميلشيات المنفلتة في العراق.

العراق
مقتدي الصدر

كما حذر زعيم التيار الصدري من “جر العراق إلى الخطر”، بسبب سعي بعض الأطراف لمزيد من المقاعد البرلمانية.

وأكد الصدر في الوقت نفسه أن حكومة “الأغلبية الوطنية” ستعمل على مكافحة الفساد مهما كان الفاعل.

وقال الصدر في التغريدة على تويتر إن التفجيرات في البصرة “تنبئ بتفشي الفساد في مفاصل الدولة وهذا ما يزيدنا إصرارا على محاربة الفساد بكافة أنواعه مهما كان الفاعل وأيا كان انتماؤه.

وكان أمس، أجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اتصالاً هاتفيًا بمحافظ البصرة أسعد العيداني لمتابعة الخرق الأمني الذي حصل في المحافظة.

وذكر المكتب الخاص للصدر في بيان، أن “الصدر عرض مساعدته المباشرة لمؤسسات الدولة والقوى الأمنية في المحافظة، مشددا على ضرورة وأهمية الاستقرار الأمني في محافظة البصرة لما تمثله من مكانة وطنية وإقتصادية وأمنية لعموم محافظات العراق”.

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، امس الثلاثاء، استشهاد 4 مواطنين وجرح 4 آخرين جراء انفجار دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة.

العراق
خلية إلإعلام الأمني العراقي

وقالت الخلية في بيان، “في معلومة أولية تبين وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة”، مبينة أن “الحادث تسبب وحسب الإحصائية الأولية ل‍مديرية صحة البصرة” إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية”.

وأضاف البيان، “ولا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث، وستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية”.

ومن جانبة، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، الثلاثاء، حصيلة التفجير الذي وقع بالقرب من المستشفى الجمهوري وسط العاصمه.

وقال العيداني في تسجيل صوتي، إن “تفجيرا لم يعرف طبيعته وقع وسط المحافظة ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة اربعة آخرين بجروح.