رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لقمة بايرن ميونخ ضد برشلونة في دورى أبطال أوروبا

نشر
برشلونة وبايرن ميونخ
برشلونة وبايرن ميونخ

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره برشلونة الأسباني، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “إليانز أرينا”، في المواجهة المقرر إقامتها في العاشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقع كافة الضغوطات على نادي برشلونة في هذه المباراة، حيث يسعي لإقتناص البطاقة الثانية في المجموعة إلي ثمن النهائي، وليس أمامه سوي الفوز على العملاق البافاري، وعدم النظر إلي نتيجة بنفيكا أمام دينامو كييف.

ويدخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تحدي صعب أمام جماهير البارسا الليلة، من أجل الحفاظ على هيبة البلوجرانا في دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه في حالة الخسارة أمام بايرن ميونخ، سيودع الفريق الكتالوني تشامبيونزليج من دور المجموعات للمرة الأولي منذ 20 عامًا.

ولن تكون مواجهة بايرن ميونخ سهلة على الإطلاق، خاصة في ظل الفوارق الكبيرة بين الفريقين، وخاصة الاستقرار الفني تحت قيادة مدربه يوليان ناجلسمان، الذي نجح في تحقيق الفوز خلال 5 مباريات وحصد 15 نقطة، على عكس برشلونة الذي يمر بمرحلة إنتقالية جديدة تحت قيادة مدربه الجديد تشافي هيرنانديز.

برشلونة وبايرن ميونخ
برشلونة وبايرن ميونخ

ويسعي تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، في مباراة اليوم، إلي رد إعتبار الفريق الكتالوني، بعدما خسر البافاري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونخ من أجل التأهل لثمن النهائي خاصة بعد تعادله السلبي أمام بنفيكا البرتغالي على ملعب كامب نو.

وسقط برشلونة أمام ريال بيتيس، بهدف نظيف في المباراة التى أقيمت على ملعب “الكامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز “الليجا”.

ترتيب برشلونة والبايرن في المجموعة بدوري أبطال أوروبا:

ويحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، وفي رصيده 7 نقاط، خلفاً لبايرن ميونخ المتصدر بالعلامة الكاملة 15 نقطة، والمتأهل بشكل رسمي إلي دور الـ 16، فيما يأتي بنفيكا ثالثاً برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل فريق دينامو كييف الترتيب برصيد نقطة واحدة.

تشكيل بايرن ميونخ المتوقع ضد برشلونة

حراسة المرمى:

مانويل نوير

خط الدفاع:

كواسي، زوله، بافارد، ريتشاردز

خط الوسط:

توماس مولر، ليروى سانى، توليسو، جوريتزكا

خط الهجوم:

ليفاندوفسكى، جمال موسيالا

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة المباراة بتشكيل يضم كل من:

حراسة المرمى:

تير شتيجن

خط الدفاع:

بيكيه، أراوخو، جوردى ألبا، ديست

خط الوسط:

بوسكيتس، دى يونج، جافى

خط الهجوم:

عبد الصمد الزلزولي، ديباى، ديمبيلى