رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العمليات المشتركة تُعلن انطلاق حملة أمنية واسعة في ديالى

نشر
مصطفى الكاظمي يصل
مصطفى الكاظمي يصل ديالي

أعلنت العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء، انطلاق عملية أمنية واسعة في ديالى لمحاربة فلول تنظيم داعش الإرهابي يشرف عليها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى قضاء مخمور بأربيل (شمال) على رأس وفد أمني يضم وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات، وعدداً من القيادات الأمنية.

وأوضحت مصادر أن الكاظمي شدد خلال الزيارة على مراجعة الخطط الأمنية ومواجهة خطر بقايا داعش الإرهابية، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء سيزور اليوم أيضًا محافظة البصرة ومتابعة التحقيقات الجارية بالتفجير الإرهابي.

وفي نهاية 2017، أعلن العراق القضاء على تنظيم داعش بعد تقويض قدرات التنظيم الإرهابي الذي احتل في 2014 نحو ثلث أراضي البلاد.

وخلال السنوات الماضية، سعى التنظيم الإرهابي إلى إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات إرهابية في محاولة لإثبات تواجده، قابلتها عمليات عسكرية عراقية لملاحقة عناصره.

وبين الحين والآخر، تنفذ القوات الأمنية العراقية عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في المناطق الحدودية والتضاريس الجغرافية التي يتخذها مقار لمسلحيه.

وأعلنت عمليات العراق،أمس الثلاثاء، حالة الإنذار القصوى في عموم مناطق محافظة البصرة.

وكان قُتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 4 آخرون بجروح، أمس بانفجار دراجة نارية مفخخة قرب مستشفى في وسط البصرة؛ كبرى مدن جنوب العراق، وفق ما ذكرت قوات الأمن.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في تغريدة: «وجّهنا بإنجاز تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف المخططين والمنفذين للتفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف أهلنا في البصرة الحبيبة».

وتابع الكاظمي: «قواتنا الأمنية البطلة تواجه محاولات خلايا الإرهاب الجبانة بعزيمة، وستقضي عليها في كل أنحاء العراق، ولن تسمح بتهديد أمن شعبنا»، مضيفًا ”قواتنا الأمنية البطلة تواجه محاولات خلايا الإرهاب الجبانة بعزيمة، وستقضي عليها في كل أنحاء العراق، ولن تسمح بتهديد أمن شعبنا”.

وكشفت مصادر عراقية، أن انفجار محافظة البصرة صباح اليوم، كان يستهدف مسؤولا استخباراتيا.