رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمليات العراق تعلن حالة الإنذار القصوى في عموم مناطق البصرة

نشر
العراق
العراق

أعلنت عمليات العراق، الثلاثاء، حالة الإنذار القصوى في عموم مناطق محافظة البصرة. 

 

وكان قُتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 4 آخرون بجروح، اليوم (الثلاثاء)، بانفجار دراجة نارية مفخخة قرب مستشفى في وسط البصرة؛ كبرى مدن جنوب العراق، وفق ما ذكرت قوات الأمن.

مصطفى الكاظمي

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في تغريدة: «وجّهنا بإنجاز تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف المخططين والمنفذين للتفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف أهلنا في البصرة الحبيبة».

 

وتابع الكاظمي: «قواتنا الأمنية البطلة تواجه محاولات خلايا الإرهاب الجبانة بعزيمة، وستقضي عليها في كل أنحاء العراق، ولن تسمح بتهديد أمن شعبنا».

 

وأضاف:”قواتنا الأمنية البطلة تواجه محاولات خلايا الإرهاب الجبانة بعزيمة، وستقضي عليها في كل أنحاء العراق، ولن تسمح بتهديد أمن شعبنا”.

 

وكشفت مصادر عراقية، أن انفجار محافظة البصرة صباح اليوم، كان يستهدف مسؤولا استخباراتيا.

 

الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح

ومن جانبة قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف محافظة البصرة يعد محاولة يائسة لزعزعة استقرار البلاد.

 

وأضاف صالح: “علينا توحيد الصف ودعم الدولة وأجهزتها الأمنية”، مؤكدًا أنه لا خيار سوى التكاتف وحماية الأمن والسلم المجتمعيين ومعاقبة الجناة.

 

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، استشهاد 4 مواطنين وجرح 4 آخرين جراء انفجار دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة.

 

وقالت الخلية في بيان، “في معلومة أولية تبين وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة”، مبينة أن “الحادث تسبب وحسب الإحصائية الأولية ل‍مديرية صحة البصرة” إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية”.

 

وأضاف البيان، “ولا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث”.

 

وتابع، “ستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية”.

 

ومن جانبة، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، حصيلة التفجير الذي وقع بالقرب من المستشفى الجمهوري وسط العاصمة.

 

وقال العيداني في تسجيل صوتي، إن “تفجيرا لم يعرف طبيعته وقع وسط المحافظة ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة اربعة آخرين بجروح”.

 

ومن جانبه، أجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا بمحافظ البصرة أسعد العيداني لمتابعة الخرق الأمني الذي حصل في المحافظة.