رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤتمر من البرلمانيين الأوروبيين لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في إيران

نشر
الأمصار

كشف تقرير أعدته “المقاومة الإيرانية”، أنه عشية اليوم العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من ديسمبر، عقدت مجموعة من المشرعين الأوروبيين البارزين بمبادرة مجموعة أصدقاء «إيران الحرة» في البرلمان الأوروبي، التي تحظی بدعم مئات من البرلمانيين من مختلف المجموعات السياسية، مؤتمراً بشأن تدهور حالة حقوق الإنسان في إيران وبمشاركة  مريم رجوي رئیسة الجمهوریة‌ المنتخبة‌ من قبل المقاومة الإیرانیة عبر الانترنت.

وأكد التقرير، أنه  دعا أعضاء البرلمان الأوروبي المشارکون في المؤتمر، الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى الاعتراف بـ “مذبحة عام 1988 التي إرتكبها النظام الإيراني في إيران كإبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية”.

دعا المؤتمر إلى الاعتراف بـ”مذبحة عام 1988  في إيران”

وشارک في‌ المؤتمرعدد من النواب والشخصیات الأوروبیة البارزة‌ والقی عدد منهم کلماتهم وادان المتکلمون بشدة انتهاكات نظام الملالي الجسيمة لحقوق الإنسان، وقمع الإحتجاجات الشعبیة وما يتخذه من إجراءات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتهديد الذي يمثله برنامج الصواريخ الباليستية وأهداف التسلح النووي.

إيران

وخلال المؤتمر تم إعلان رسالة  لأكثر من 100 عضو في البرلمان الاوربي الى الإتحاد الاوروبي والدول الأعضاء حيث يطالب بضرورة الإعتراف بمجزرة عام 1988في إيران كإبادة جماعية وانتهاك لحقوق الإنسان في إيران.

ومتزامنا مع المؤتمر نظم ايرانيون من أنصار مجاهدي خلق أمام البرلمان الأوربي في بروكسل في جو بارد بشدة  لتنديد نظام الملالي وقادته خامنئي ولاية الفقيه وإيراهيم رئيسي الجلاد.

إيران

جدير بالذكر، أن البرلمان الأوروبي ‏ ويسمى اختصاراً ‏ هو واحد من ثلاث هيئات تمثل السلطة التشريعية في الاتحاد الأوروبي وأحد مؤسساته السبع، يتولى البرلمان الأوروبي التشريع جنباً إلى جنب مع مجلس الاتحاد الأوروبي عادةً بناءً على اقتراح من المفوضية الأوروبية. يتكون البرلمان من 705 أعضاء منتخبين بالانتخاب المباشر.

جدير بالذكر، أن البرلمان الأوروبي ‏ ويسمى اختصاراً ‏ هو واحد من ثلاث هيئات تمثل السلطة التشريعية في الاتحاد الأوروبي وأحد مؤسساته السبع، يتولى البرلمان الأوروبي التشريع جنباً إلى جنب مع مجلس الاتحاد الأوروبي عادةً بناءً على اقتراح من المفوضية الأوروبية، يتكون البرلمان من 705 أعضاء منتخبين بالانتخاب المباشر.