رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تتبرع بـ 301860 جرعة من لقاح فايزر لتونس

نشر
الولايات المتحدة
الولايات المتحدة تتبرع لتونس

وصلت شحنة جديدة، بعثتها الولايات المتحدة الأمريكية، مؤلفة من 301،860 جرعة من لقاح فايزر إلى تونس، صباح اليوم الثلاثاء، وبذلك يصل المجموع إلى 2.3 مليون جرعة تم تقديمها لتونس منذ شهر جويلية الماضي.

الولايات المتحدة تتبرع لتونس
الولايات المتحدة تتبرع لتونس

وصرحت السفار الأمريكية في تونس، قائلا: “نعتز بالعمل جنبًا إلى جنب مع الشعب التونسي والحكومة التونسية لمكافحة هذا الوباء العالمي وقد تم تقديم هذا التبرع من قبل الولايات المتحدة عبر آلية COVAX ، بالشراكة مع وزارة الصحة واليونيسف”.

وقد حضر حفل التسليم اليوم القائمة بأعمال السفارة الأمريكية ناتاشا فرانشيسكي، ووزير الصحة علي مرابط ، ومستشار الأمن القومي الفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، وممثلة اليونيسف في تونس ماريلينا فيفياني، وممثلة منظمة الصحة العالمية بالنيابة جومانا هرمز.

وسجّلت تونس 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة التونسية في بيان اليوم، إلى أن إجمالي المصابين بلغ 718498، والمتوفين 25403.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا

وتنصح منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن فيروس كورونا ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصيب كورونا بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضًا دول العالم من حيث أعداد الوفيات إثر فيروس كورونا، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.