رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيف بن زايد يلتقي وزير الداخلية البحريني في ” إكسبو 2020″

نشر
الأمصار

التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني وذلك في إكسبو 2020 دبي.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المتميزة القائمة بين الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة وسبل تعزيزها في مجالات العمل الشرطي والأمني، كما جرى الحديث حول الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي، ودوره في تعزيز تقارب الشعوب حول العالم وأثره الإيجابي في الترويج للمنطقة والارتقاء بالعلاقات بين دول العالم لما فيه مصلحة الإنسانية.

وقام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان والفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بجولة في إكسبو 2020 دبي، حيث زارا جناح مملكة البحرين، واطلعا على أقسام الجناح وما يتضمنه من معروضات تمثل جزءاً منها أهم المهن التقليدية من النسيج إلى صيد اللؤلؤ وغيرها من تراث البحرين الزاخر ومعروضات فنية تظهر ثقافة وتراث وتاريخ البحرين ونماذج حية وعديدة من التراث البحريني الأصيل إلى جانب نظرة مستقبلية لتعزيز الازدهار والرفاه الاجتماعي.

 

حضر اللقاء الفريق عبدالله المري قائد عام شرطة دبي واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية واللواء سالم الشامسي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء الدكتور أحمد الريسي مفتش عام وزارة الداخلية وعدد من الضباط من وزارتي الداخلية في الإمارات والبحرين.

 

وكان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد استقبل وزير الداخلية البحريني والوفد المرافق لدى وصوله الدولة في مطار آل مكتوم في دبي بحضور عدد من المسؤولين وضباط وزارة الداخلية.

 

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية كشريك اقتصادي، وطيران الخليج، وبنك البحرين الوطني، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ودانات، وتمكين، وممتلكات، وصادرات البحرين، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وبتلكو، حيث يعتبر الإكسبو فرصة مثالية لتحفيز النمو الاقتصادي ويوفر الفرص الوظيفية لسنواتٍ مقبلة.

 

ويقع جناح البحرين الوطني في منطقة الفرص، وهي إحدى ثلاث مناطق يضمها هذا المحفل الدولي.

 

ويتميز جناح البحرين في إكسبو 2020 دبي بتصميم معماري فريد يعكس مفهوم الكثافة ودورها في صناعة الفرص الواعدة، وتم تصميم الجناح من قبل المهندس المعماري كريستيان كيريز، بالتعاون مع مجموعة واندرز ويرنر فلاسي للاستشارات الهندسيّة (WANDERS WERNER FALASI Consulting Architects) من دولة الإمارات العربية المتحدة.

البحرين

ويتكون هيكل هذه المساحة المركزيّة من 126 عموداً بسماكة 11 سنتيمتراً وبارتفاع يبلغ 24 متراً، وتتصل ببعضها البعض في عدة نقاط على ارتفاع المساحة، وتدعم هذه الأعمدة بعضها البعض بالإضافة إلى تثبيتها للسقف، في تأويل شاعري يوضح مبادئ التواصل والكثافة في استكشاف الاحتمالات ثلاثيّة الأبعاد المستوحاة من الزخارف الجصيّة الهندسيّة التقليديّة للعمارة البحرينيّة التراثيّة، وتضمّ هذه المساحة المركزيّة للجناح فضاء العرض الرئيسي، ومتجر الهدايا، والمقهى، والموزعة بشكل حر ما بين أعمدة المبنى التي تشكل التجربة المكانية الملموسة لكثافة الجناح.

 

ويشهد يوم غد الجمعة تدشين المعرض الأول لجناح البحرين الوطني بعنوان “بحر” ويتم تنظيمه بالتعاون مع معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات”، وخلاله تعرض الهيئة عملاً تركيبياً بعنوان “ماذا ترى” أبدعته مصممة النسيج المقيمة في البحرين مهيري بويل ويعكس عراقة حرفة النسيج في البحرين وجمال أشرعة سفن البانوش التي أبحرت لصيد اللؤلؤ في الماضي، كذلك يقدّم معهد دانات خلال هذه الفترة برنامجاً متنوعاً، ويعرض للجمهور العالمي أهم خدماته ويتيح له الفرصة للتعرف على أحدث أدواته وتقنياته في فحص اللآلئ الطبيعية.