رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستند.. ميقاتي يصرف ٢ مليون دولار تعويضًا لجورج قرداحي بسبب الضرر المعنوي الذي لحق به

نشر
جورج قرداحي
جورج قرداحي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستند يضم توقيع رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، بصرف أكثر من ٢,٢ مليون دولار تعويض لجورج قرداحي بسبب الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به .

وضم المستند مادتين، الأولى منه: يعوض السيد جورج قرداحي بسبب الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به.

والمادة الثانية: يصرف مبلغ خمسة مليارات ومئتان أوربعة وسبعون مليون ليرة لبنانية، فقط للسيد جورج قرداحي، من صندوق المصروفات العامة.

 جورج قرداحي

استقالة جورج قرداحي

وأعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الجمعة، في مؤتمر صحفي، عن استقالته رسميا من الحكومة، معربا عن تقديمه مصلحة البلد.

وقال قرداحي في مؤتمر صحفي بعد تقديمه طلب الاستقالة إنه قرر التخلي عن موقعه الوزاري والاستمرار في خدمة البلاد حيثما يكون، مؤكدا بأنه لن يقبل باستخدامه لأذية لبنان واللبنانيين في الدول الخليجية، لافتا إلى أنه رفض الاستقالة سابقا ليقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة.

وأضاف قرداحي: “قصتي أصبحت معروفة ولا أعتقد أن هناك داع لتكرار التفاصيل والتطورات منذ أن بثت المقابلة الشهيرة ولا أعتقد أن هناك داع للتذكير أن المقابلة أجريت قبل أكثر من شهر من تعييني وزيرا للإعلام”.

وتابع: “ما ورد فيها لا يلزم الحكومة بشيء ولم أقصد في كلامي الإساءة لأحد بل دعوة صادقة إلى وقف الحرب لمصلحة الأطراف المتحاربة”، مشيرا إلى أن “المقابلة بثت بعد 3 أشهر وفتحت علي حملة شعواء ومقصودة في الإعلام اللبناني والمواقع ووسائل التواصل وصوروا ما قلته وكأنه جريمة بحق السعودية وانتقلت الحملة على الخليج وإعلامه”.