رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قلق بسبب الأزمة الاقتصادية.. الاتحاد الأوربي يطالب بسرعة تشكيل الحكومة اللبنانية

نشر
الأمصار

أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم السبت، بعد لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، عن قلق الاتحاد الأوروبي على لبنان بسبب الأزمة الإقتصادية، مشيرًا إلى أن الاتحاد قدم الملايين لمساعدة لبنان العام الماضي.

وقال: “لن نستطيع تقديم المزيد من الدعم للبنان ولكن سنحاول تقديم القروض للبنان في حال وافق صندوق النقد الدولي، ولكن نحتاج لرؤية إصلاحات في الداخل اللبناني.”

وتابع بوريل: “لا نستطيع تفهم أن يبقى لبنان بلا حكومة ولا إصلاحات كل هذه المدة، مطالبًا بضرورة تشكيل الحكومة اللبنانية للقيام بالإصلاحات فورًا”.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات على بعض الشخصيات اللبنانية، مؤكدًا أن الاتحاد يأمل بأن لا نصل لمرحلة فرض العقوبات و أن يتم التعاون مع القيادات اللبنانية لتحسين الأوضاع.

وأكد على أن أزمة لبنان هي بسبب سوء الإدارة اللبنانية، قائلًا ” أنه ليس من العدل القول بأن ما يعانيه لبنان سببه عدد اللاجئين على أراضيه”ع مشيرًا إلى أن لبنان تحترم مبدأ عدم إجبار اللاجئين على المغادرة.

وكان جوزيف بوريل، قد وصل مساء أمس الجمعة إلى مطار رفيق الحريري في بيروت، في أول زيارة رسمية له إلى لبنان، تستمر ليومين.

وتتضمن زيارته لقاءات مع رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ومسؤولين حكوميين وعسكريين ومنظمات من المجتمع المدني.