رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: البنية التحتية الأمريكية هي الأفضل في العالم

نشر
 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن البنية التحتية الأمريكية هي الأفضل في العالم، مؤكدًا أن الأمر ليس مبالغة وأن بلاده تحتل المركز الثالث عشر.

وقال بايدن عبر تويتر: “تم تصنيف بنيتنا التحتية على أنها الأفضل في العالم – وهذا ليس مبالغة. لكننا الآن نحتل المرتبة 13 في العالم من حيث جودة بنيتنا التحتية.

مع قانون البنية التحتية لدينا ، نحن نغير الأمور بشكل كبير. وهذا يبدأ بشوارعنا وجسورنا”.

بايدن

بايدن وبوتين يجريان محادثات بشأن الأوضاع بأوكرانيا الثلاثاء المقبل

يجري الرئيسان الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء المقبل، محادثات بشأن الأوضاع بأوكرانيا، في ظل تصاعد التوتر على حدودها.

الرئيس الاميركي والرئيس الروسي
الرئيس الاميركي والرئيس الروسي

وقال مسؤول بالبيت الأبيض، إن المحادثات ستُجرى بين الرئيسين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، حيث سيؤكد خلالها بايدن لنظيره الروسي دعم بلاده لسيادة أوكرانيا وسلامتها وقلقه إزاء نشاط موسكو على حدودها.

ومن جانبها، ذكرت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية أن الكرملين أكد أن الرئيسين الأمريكي والروسي سيجريان محادثات الثلاثاء المقبل.

وفي وقت سابق، رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن ما أطلق عليه “خطوطا حمراء” بشأن أوكرانيا، قائلا: “لن نقبل أن يضع أحد ما خطوطا حمراء بشأن أوكرانيا”.

وأضاف بايدن أنه يعلم منذ فترة بالتصرفات الروسية إزاء أوكرانيا.

وكان الرئيس الأمريكي قال إنه يعد “مجموعة من المبادرات” لحماية أوكرانيا من هجوم روسي في حين تتهم كييف وواشنطن موسكو بحشد قوات على الحدود.

وأوضح جو بايدن في خطاب ألقاه في البيت الأبيض أن الهدف من هذه المبادرات “أن تجعل من الصعب جدا بالنسبة إلى بوتين أن يفعل ما يخشى الناس أن يفعله”.

وكانت أوكرانيا من جانبها قالت إن روسيا حشدت أكثر من 90 ألف جندي بالقرب من حدودهما المشتركة، لكن موسكو نفت الأحاديث عن أنها تستعد لشن هجوم على جارتها الجنوبية، ودافعت عن حقها في نشر قوات على أراضيها بالشكل الذي تراه مناسبا.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يدقّ حلفاء كييف الغربيون ناقوس الخطر بسبب تعزيزات جديدة للقوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا واحتمال تنفيذ موسكو غزوا.

وفي يونيو/حزيران الماضي، بدأت القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي بمصافحة تاريخية.