رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: انهيار حكومة النمسا سيؤثر على مواجهة البلاد للموجة الرابعة من كورونا

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أنه تسبب انسحاب وزير الخارجية السابق سيباستيان كورتس من السياسة في ظل قضية فساد في حدوث زلزال في الحزب الديمقراطي المسيحي (ÖVP) وفي حكومة النمسا أدى إلى إبعاد المستشار الحالي ألكسندر شالنبرغ والعديد من الوزراء.

النمسا

وأكدت الصحيفة، أنه حدث تشنج غير متوقع في منتصف الموجة الرابعة من الفيروس التاجي، حيث اقتصر عدد سكان النمسا (8.9 مليون نسمة) على وقف زيادة الإصابات مع فتح النقاش حول التطعيم الإجباري.

وأضافت الصحيفة، أنه في سيناريو الأزمة الصحية هذا، سعى الحزب المحافظ يوم الجمعة إلى إغلاق فصل عهد كورتس سريعًا بعد يوم واحد من وداعه العلني بانتخاب زعيم جديد ، كارل نهامر ، 49 عامًا وحتى الآن وزير الداخلية، الأمر الذي سيؤدي أيضًا إلى إزاحة شالنبرغ من رئاسة الحكومة. وقد أعلن بالفعل عن نيته الانسحاب يوم الخميس، معتبرا أن قيادة حزب الأغلبية في النمسا ورئيس الحكومة يجب أن يكونا في يد واحدة، كما هو متعارف عليه في ذلك البلد. وبمباركة قيادة الحزب التي تحققت “بالإجماع”، أعلن نيمر عن امتنانه لـ “امتياز” تولي القيادة ومضى يشرح إعادة تشكيل عميقة للحكومة التي ستؤثر على أربع وزارات والتي ستستمر في المستقبل على المستويات الأخرى. الحكومة والإدارة والمستشارية.