رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جورج قرداحي يعقد مؤتمرًا صحافيًا غدًا وأنباء عن تقديم استقالته

نشر
الأمصار

أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، عن عقد مؤتمر صحفي غداً في الساعة الواحدة ظهراً بمقر الوزارة.

وتحدثت مجموعة من المصادر، عن تقديم جورج قرداحي، استقالته من الوزارة خلال المؤتمر غدا، وذلك على خلفية التوترات بسبب تصريحاته ضد المملكة العربية السعودية.

قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التهنئة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الـ50، التي كانت سحبت دبلوماسييها من بيروت على إثر تصريحات قرداحي حول حرب اليمن.

جورج قرداحي
جورج قرداحي

وكتب قرداحي في تغريدة على “تويتر”: “أطيب تحية من القلب، الى الامارات الحبيبة، قيادة وشعبا، بمناسبة عيدها الوطني الخمسين.. خمسون عاما كأنها خمسون قرنا من الانجاز والتطور والرقي والطموح”.

وأضاف: “مسيرة، أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد، ورسّخ بنيانها أركان الدولة الذين جاؤوا بعده، ليجعلوا من بلادهم بلاد خير، وسلام وازدهار وتسامح، تشعّ انوارها على العالم.. أحبتي في الامارات، كل عام وانتم بخير، ووطنكم بألف خير”.

ولا تزال الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والدول الخليجية خاصة السعودية مستمرة، فلم تتوصل الأطراف إلى حل أو مخرج ملموس، بعد التصريحات التي قالها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن حرب اليمن.

 

أزمة الخليج

كانت قد اندلعت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قال إنها قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان.

وذكر قرداحي فيها أن ميليشيات الحوثي تدافع عن نفسها خلال حربها في اليمن، وفور إثارة الجدل، لم يقدم وزير الإعلام اعتذارًا.

جورج قرداحي

وعلى أثرها، أعلنت السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.