رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: مدريد ستشارك في المشروعات العملاقة بمصر.. وقدمت 100 مليون يورو

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “أولا نيوز” الإسبانية، أن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، قال إن تجديد البروتوكول المالي الحالي بين القاهرة ومدريد، والذي تم التوقيع عليه خلال الزيارة، يتضمن زيادة قدرها 100 مليون يورو في التمويل الحالي وبالتالي يرتفع إلى 400 مليون.

 

تم تصميم هذا البروتوكول لدعم المشاريع العامة الكبيرة، وتؤكد الحكومة أنه من بين أكبر المشاريع، التي وقعتها مدريد وقابل للمقارنة فقط مع ذلك الذي تم توقيعه أيضًا مع المغرب.

مدريد

وشكر السيسي هذا الالتزام وأكد أن مصر تريد أن تأخذ التعاون الثنائي بين مدريد والقاهرة “إلى آفاق أخرى حتى تكون إسبانيا شريكا رئيسيا” على طريق التنمية والتقدم في البلاد.

وأضافت الصحيفة، أنه بهذا المعنى، دعا إلى زيادة استثمار مدريد في بعض “المشاريع العملاقة” في قطاعات مثل الزراعة والنقل والطاقة المتجددة.

مدريد

ووصل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، إلى مصر أول أمس الثلاثاء، لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كجهة فاعلة ذات صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.

والتقي سانتشيز بالرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، كما التقي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، ويزور محطة معالجة المياه التي بنتها شركة FCC الإسبانية.

كما أنه سيتم اللقاء مع رؤساء وكبار مديري شركات تنتمي إلى قطاعات مثل البنية التحتية للمياه وطاقة الرياح وتوربينات الرياح وتكنولوجيا التوربينات الكهربائية وتصنيع الطائرات والقطارات ومعدات السكك الحديدية وتصميم وبناء السفن العسكرية والمدنية عالية التقنية.