رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العرب.. سلبية مسحة منتخب تونس بعد إصابة المثلوثي بفيروس كورونا

نشر
حمزة المثلوثي
حمزة المثلوثي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان رسمي، عن سلبية مسحة جميع عناصر المنتخب، بعد إصابة حمزة المثلوثي بفيروس كورونا.

أثبتت المسحة التي خضع لها حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب تونس، إصابة اللاعب بفيروس كورونا خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده بقطر، للمشاركة في فعاليات بطولة كأس العرب.

وخضع حمزة المثلوثي لمسحة كورونا، وأثبتت التحاليل والفحوصات الطبية إيجابية مسحته، ليعزل فورًا عن باقي لاعبي منتخب بلاده، الذي يستعد لمواجهة سوريا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

جاء بيان الاتحاد التونسي كالآتي: “أثبتت الاختبارات ضد فيروس كورونا كوفيد 19، التي أجرتها عناصر الوفد التونسي سلبية كل التحاليل إلا تحليل اللاعب حمزة المثلوثي الذي كان إيجابيًا، وبالتالي تم عزله عن المجموعة منذ ليلة البارحة للإقامة في إحدى المصحات المختصة بالدوحة إلى حين إخذاعه إلى تحليل ثان بعد 48 ساعة، علما أن التحاليل السابقة كانت كلها سلبية”.

وأضاف: “كما أن اللاعب حمزة المثلوثي شأنه شأن كل اللاعبين وكل أعضاء الوفد، قد قاموا سابقًا بالتلقيح ضد فيروس كورونا”.

وتابع: “وللتوقي فقد أجرت مجموعة من اللاعبين مساء البارحة اختبار pcr جديد وقد كانت كلها سلبية، فيما أجرت البقية مسحة للتأكد من سلامة كامل المجموعة على أن تصدر نتائجه مساء اليوم”.

وأكمل: “ونرجو الشفاء العاجل للاعبنا حمزة المثلوثي والصحة والسلامة لباقي عناصر الوفد”.

تونس تفوز على موريتانيا وتستعد لمواجهة سوريا

وكان المنتخب التونسي قد حقق فوزًا كبيرًا على نظيره الموريتاني بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الثلاثاء، ضمن مواجهات المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب المقامة في قطر.

ويستعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره السوري، في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، بالجولة الثانية من عمر البطولة العربية.