رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: عدم رصد أي إصابة بمتحور كورونا “أوميكرون”

نشر
الأمصار

أكد مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية ومسؤول ملف كورونا في الأردن، الدكتور عادل البلبيسي، عدم رصد أي إصابة بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون” في الأردن حتى الآنكما أننا لم نستقبل أي مسافر من دول جنوب إفريقيا التي ظهر المتحور فيها منذ أسبوعين.

 

وأضاف البلبيسي، الأربعاء، أن الأردن كباقي دول العالم إتخذ إجراءات إحترازية في هذا الجانب إلا أنه لا يمكن لأي بلد منع دخول المتحور الجديد لأن إنتشار الفيروسات لا تخضع لأي حدود، وفي حال سجلت أي حالة لمتحور “أوميكرون” سنعلن عن ذلك لأنه ليس سرا، وسبق أن أعلنا عن إصابات بمتحورات سابقة لكورونا.

 

وأوضح، أن جميع المعلومات المتوفرة عن “أوميكرون”ما زالت في بداياتها، فيما تقوم فرق الصحة بتكثيف إجراء الفحوصات والتشديد على القادمين من الخارج.

 

ونصح البلبيسي المواطنين بالإقبال لأخذ اللقاح المضاد لكورونا لحماية أنفسهم والمجتمع، مبينا أن 87 % من الوفيات بالفيروس هم من غير متلقي اللقاح، و82 % من المصابين اللذين يدخلون المستشفيات هم من غير متلقي اللقاح إطلاقا.

 

وفي سياق آخر، بحث الملك الأردني الملك عبد الله الثاني، مع المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي، في قصر عبد الله الحسينية في عمان أوجه التعاون وتوسيع آفاق الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات كما تم بحث المستجدات الإقليمية.

 

وذكر الديوان الملكي في بيان، عن الملك عبد الله، أنه أكد أهمية خطة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية والاستثمارية في دعم الجهود التي تبذلها المملكة لتحقيق التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا، معربا عن تقديره للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للبرامج التنموية والإصلاحية التي ينفذها المملكة.

 

ونقل البيان، عن المفوض الأوروبي إشادته بجهود الأردن في استضافة اللاجئين وتوفير الخدمات لهم، مؤكدا دور المملكة المحوري في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.