رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندلاع حريق داخل برلمان إقليم كردستان بالعراق

نشر
الأمصار

نشب حريق داخل برلمان إقليم كردستان، في العراق اليوم الأربعاء، بسبب ماس كهربائي.

 

وأعلن مستشار رئيس برلمان إقليم كردستان، محمود خوشناو، اليوم الأربعاء، اندلاع حريق داخل مبنى البرلمان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية “واع”.

 

وقال خوشناو إن “حريقا اندلع اليوم في مطعم مبنى برلمان الإقليم ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية”.

 

وأضاف أن “الحريق ليس كبيرًا، وفرق الدفاع المدني التي وصلت إلى المكان تقوم بإخماده”، لافتا إلى أنه نتج عن ماس كهربائي.

 

فيما أفاد مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، بأن “أعضاء البرلمان خرجوا من المبنى تحسبًا لأي طارئ”، مشيرا إلى أن “الحريق اندلع خلال انعقاد جلسة البرلمان بحضور أغلب أعضائها لإقرار عدد من القوانين المهمة”.

 

وفي سياق آخر، في ظل الانتخابات التي تمر بها دولة العراق صرحت جمانة الغلاي، الناطقة باسم المفوضية العليا المستقلة الانتخابات العراقية، إن المفوضية مستعدة للتصويت العام، ويوجد عدد 55 ألفًا و41 محطة للتصويت تبدء من السابعة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

وأضافت الناطقة باسم المفوضية العليا المستقلة الانتخابات العراقية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، في برنامج “أحداث اليوم” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن نسبة التصويت الخاص في الانتخابات البرلمانية 69% وهي نسبة جيدة، وإشارة جيدة.

ولفتت جمانة الغلاي، إلى أن 4 آلاف مراقب حضروا عملية التصويت، من بينهم 42 مراقبًا دوليًا، من ضمنهم الاتحاد الأوربي والجامعة العربية والأمم المتحدة.

وأوضحت الناطقة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية أنه بعد انتهاء الاقتراع العام يبدأ الفرز اليدوي، والفرز الإلكتروني، وسيتم إعلان نتائج الانتخابات بعد 24 ساعة من نهاية عملية الاقتراع.