رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيفين جامع: إسبانيا تستفيد من مكانة مصر كمعبر للأسواق العربية

نشر
الأمصار

رحبت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، برئيس الحكومة الإسباني والوفد المرافق له، مؤكدة أن العلاقة بين البلدين شهدت تطور ملحوظ  خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن إسبانيا شريك أساسي استثماري وتجاري مع مصر.

وزيرة التجارة والصناعة المصرية
وزيرة التجارة والصناعة المصرية

وقالت خلال كلمتها في منتدى الأعمال المصري الإسباني، إن إسبانيا تستفيد من مكانة مصر كمعبر للأسواق العربية والأفريقية وكذا مصر تستفيد من إسبانيا لتكون معبر لدول أوروبا .

وأضافت “نتطلع لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع إسبانيا”، مشيرة الى أن إسبانيا رابع أقوي اقتصاد في أوروبا  والـ ١٤ عالميا  ومصر  من أقوي الاقتصاديات في أفريقيا والدول العربية،  مؤكدة أن حجم التبادل التجاري وصل  ٢.١ مليار يورو، بين البلدين وهذا يشير الي تعافي التبادل التجاري بين البلدين.

كما دعت وزيرة التجارة الشركات الإسبانية للاستثمار الصناعي والغذائي في مصر وخاصة الزيت الزيتون والتعاون في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ومن جانبها قالت وزيرة التجارة والصناعة الإسبانية، شيانا مينديز، إن مصر هى المستقبل الثالث لاستثماراتنا فى القارة الافريقية، فهم شريك استراتيجى هام لنا، قائلة “ندرك حجم المجهود الذى قامت به الحكومة المصرية”.

ووجهت الشكر للإدارة المصرية لاعتبارها من الدول القليلة التى حققت معدلات نمو مرتفعة رغم جائحة كورونا ، مؤكده على أهمية وجود الشركات الأسبانية فى مصر فى مختلف القطاعات خاصة.

وقالت نحن سعداء جدًا بوحود شركات إسبانيا تعمل في مصر  لافته إلى أن هذا شئ مهم جدًا لأن الحكومة المصرية تعمل في عدة مشروعات منها الطاقة المتحددة و المياه والصرف الصحي، وحققت معدل نمو عالي خلال فترة قليلة.

وأضافت خلال منتدي الاعمال المصري الإسباني أننا نشعر بالتفائل وسوف يتم زيادة الاستثمار الإسباني في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحة أن إسبانيا  لدينا شركات في قطاع النقل و البنية التحتية، مشيرة إلى أن إسبانيا أصبحت رائدة في قطاع النقل و التكنولوجية .