رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: الاتحاد الأوروبي متفائل بحكومة ألمانيا الجديدة

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أن الفراغ غير موجود في السياسة، وخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على وشك إثبات ذلك.

ولا يزال أمام خليفته، أولاف شولز، أيام قليلة لتمرير الشهادة، لكن بروكسل تستمتع بالفعل باحتمال تشكيل حكومة جديدة موالية لأوروبا بشكل ملحوظ وأكثر طموحًا من الحكومة السابقة في سياسة المجتمع.

ويمثل رحيل ميركل بداية علاقة جديدة بين برلين وبروكسل وينتهي ثلاثة عقود ابتليت بالأزمات التي غالبًا ما كان المستشارة المنتهية ولايتها بمثابة عائق أكثر من كونها محركًا.

ألمانيا

وأكدت الصحيفة، أنه لم تنتظر سلطات بروكسل ليشعر بنفسه بمزاج الثلاثي المستقبلي (الاشتراكيون الديمقراطيون والخضر والليبراليون) برئاسة شولتز.

وسافر رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، إلى برلين في أكتوبر للقاء كل من مستشار الحزب الديمقراطي الاشتراكي وزعماء حلفائه، آنالينا بربوك وروبرت هابي، نيابة عن حزب الخضر، وكريستيان ليندنر، نيابة عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي من الليبراليين.

ألمانيا

الانطباع الأول واضح: في ألمانيا ستكون هناك حكومة ذات أجندة مؤيدة لأوروبا”، هكذا لخص مسؤول أوروبي رفيع توازن الاتصالات الأولى مع الشخصيات التي ستقود ألمانيا المصدر نفسه “متفائل” قبل وصول مسؤول تنفيذي قد يكون حاسمًا للخروج من أزمة صحية واقتصادية ناجمة عن فيروس كورونا، و”يتفق الجميع على أنها ستشكل نقطة تحول في الاتحاد الأوروبي”.