رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. الجيش يتسلم 5 أطنان وجبات غذائية جاهزة من ألمانيا

نشر
لبنان
لبنان

تسلم الجيش اللبناني، 5 أطنان من الوجبات الغذائية الجاهزة المقدمة كهدية من ألمانيا، ووصلت لمطار رفيق الحريري حيث تسلمها ممثلون عن الجيش.

وكانت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة، يوانا فرونتسكا، قد حثت على مد المزيد من الدعم الدولي إلى الجيش اللبناني.

كما أشادت بالدور الحيوي الذي يقوم به الجيش في الحفاظ على أمن البلد واستقراره، رغم تأثير الأزمة الاجتماعية والاقتصادية على المؤسسة العسكرية وعناصرها.

الرئيس اللبناني يبحث مع نظيره الفلسطيني العلاقات الثنائية

فيما بحث الرئيس ميشال عون، خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن تقديره العالي للتضحيات التي يقدمها الشعب في سبيل القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ 73 سنة.

ومن جهة أخرى، بدأ الرئيس ميشال عون، زيارة رسمية إلى قطر، صباح الإثنين، حيث انتقل مع الوفد المرافق له للقاء الأمير تميم بن حمد الثاني في الديوان الأميري.

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
وقالت الوكالة المركزية، إن زيارة عون إلى قطر جاءت تلبية لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني للمشاركة في افتتاح فعاليات كأس العرب لكرة القدم – فيفا 2021.
ومن المقرر أن تشهد الزيارة مباحثات بين الزعيمين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة، إلى جانب العمل على تفعيل اللجنة العليا المشتركة اللبنانية – القطرية.
يذكر أن الوفد الرسمي يضم كل من وزير الطاقة والمياه وليد فياض، والوزير السابق بيار رفول، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وتنضم إلى الوفد في الدوحة السفيرة اللبنانية، فرح بري.
وتشهد الزيارة كذلك مباحثات بين وزير المياه والطاقة مع المسؤولين القطريين، حول إمكانية الاستفادة من خبراتهم في مجال التنقيب واستخراج الغاز والنفط.