رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. القوات المشتركة تستهدف المليشيات الحوثية في أطراف مقبنة وجبل راس

نشر
اليمن
اليمن

أعلنت القوات المشتركة، اليوم الاثنين، عن قصف أهدافا ثابتة للمليشيات الحوثية وأسقطت طائرة مسيرة هجومية في محور حيس غربي اليمن

وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن الوحدات المرابطة في شرق وشمال شرق حيس دكت بسلاح المدفعية أهدافا ثابتة للمليشيات الحوثية في  أطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز ، وأطراف مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة.

وأشار إلى أن القصف حقق إصابات مباشرة، بعد رصد دقيق لتجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية، الأمر الذي ضاعف من حجم خسائرها البشرية.

وفي السياق أسقطت دفاعات القوات المشتركة طائرة مسيرة هجومية للمليشيات الحوثية في سماء حيس، وفقا لذات المصدر.

 

اليمن.. وزير الدفاع يعلن آخر المستجدات الميدانية ضد مليشيا الحوثى

أعلن وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، اليوم الإثنين، آخر المستجدات الميدانية وسير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي على امتداد المسرح العملياتي في عموم المحافظات اليمنية.

وأفاد وزير الدفاع اليمنى بأن اندفاعة مليشيات الحوثي قد وصلت إلى نهايتها، وأن النصر سيتحقق بأيادي الأبطال الذين يكتبون تاريخ المجد والنضال ويقفون بشجاعة واستبسال في وجه المليشيا ويجرعون المعتدين الخسائر المستمرة.

وبدوره؛ اطلع رئيس هيئة الأركان اليمنية الفريق صغير بن عزيز، في الاجتماع بنتائج لقاءاته مع القيادة العليا ومع قيادة القوات المشتركة خلال زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية ومشاركته في مؤتمر الأمن الإقليمي حوار المنامة في دورته السابعة عشرة، الذي انعقد في البحرين، ولقاءاته مع قادة الجيوش للدول الشقيقة والصديقة.

وأشاد رئيس هيئة الأركان اليمنية في الاجتماع، بالملاحم والبطولات الخالدة والثبات الأسطوري لأبطال الجيش ورجال المقاومة والقبائل في مواقع وميادين التضحية والفداء ضد المليشيات الحوثية.

واستعرض بطولات الجيش اليمني بمناسبة عيد الاستقلال ال54 لتحرير اليمن من الاستعمار البريطاني، مؤكدًا زوال الجماعة الحوثية ستلاقي نهاية مأساوية وسوف يتحرر كل تراب الوطن ويستعيد استقلاله وسيادته.

كما أكد الاجتماع أن القوات المسلحة اليمنية ماضية نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة واستعادة الدولة ومواجهة مليشيا التمرد والإرهاب والتصدي لكل المؤامرات المتربصة بأمن اليمن والمنطقة، معبرًا عن الاعتزاز والفخر بالتفاف كل الأحرار من أبناء اليمن حول المشروع الجمهوري والثوابت والمرجعيات السبتمبرية والأكتوبرية، والوعي الوطني العالي بخطر المشروع الكهنوتي الذي يمثل تهديدًا وجوديًا لليمن وهويته واستقراره ومستقبله.

وجددت قيادة وزارة الدفاع اليمينة نثمينها لمواقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة وإسنادهم الفاعل للعمليات العسكرية للتصدي للعدو مليشيات والدفاع عن الأمن القومي العربي وأمن المصالح الحيوية العالمية والملاحة الدولية، مؤكدة أن الشعب اليمني لن ينسى وقفة أشقائه في معركة الهدف الواحد والمصير المشترك.