رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاقتصاد المصري يسجل أعلى معدل نمو ربع سنوى خلال 20 عامًا

نشر
الأمصار

سجل الأقتصاد المصري أعلى معدل نمو ربع سنوي خلال 20 عاما، ليصل إلى 9.8%، ويعد هذا على معدل نمو فصلي للاقتصاد المصري منذ 20 عاما مقارنة بالعام الماضي 2020 الذي بلغ فيه معدل النمو الاقتصادي المصري 0.7%.

وهذا يؤكد على مرونة الاقتصاد المصري وسرعة تعافيه من الآثار السلبية التي سببتها جائحة كورونا. ومن المتوقع أن يتراوح معدل النمو السنوي بين 5.5% و5.7% في نهاية عام 2021/2022.

ومن المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصري انتعاشًا كبيرًا بعد عام كورونا.

الاقتصاد المصري

كيف حقق الاقتصاد المصري أعلى معدل نمو ربع سنوى

حقق قطاع المطاعم والفنادق أعلى معدل نمو ربع سنوي بين القطاعات بنحو 181.8%،  كما حقق قطاع الصناعات التحويلية أعلى معدل نمو ربع سنوي يقدر بـ 15.2% خلال الـ 20 عاما الماضية.

جاءت قناة السويس في المركز الثاني حيث استطاعت تحقيق معدل نمو بنسبة 20% وهو ما يمثل قدرة كبيرة على التعافي الملحوظ، وهي بالفعل تتوافق مع التعافي في حركة التجارة العالمية، والتي ترتب عليها زيادة في إيرادات القناة وعدد وحجم حمولة السفن التي تعبر القناة.

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة “هالة السعيد“،إن مختلف الأنشطة الاقتصادية نجحت في تحقيق معدلات نمو موجبة خلال الربع الأول، للعام الجارى.

وأوضحت الوزيرة أن قطاعات الصناعات التحويلية حقق أعلى معدل نمو ربع سنوي بنحو 15.2% خلال العقدين الماضيين، بعد انكماشه بنحو 12.7% خلال الربع المماثل من العام السابق.