رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني ينجح في صد هجوم لجماعة الحوثي بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، نجاح قواته -بإسناد من المقاومة الشعبية- في صد هجوم لجماعة الحوثي في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، تكبّدت العناصر على إثره خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

الجيش اليمني

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن مصدر عسكري يمني، أن مدفعية الجيش أعطبت طاقمين قتاليين تابعين للحوثي يحملان تعزيزات في طريقها إلى الجبهة الجنوبية، كما أسقطت جميع من كانوا على متنهما من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.

الجيش اليمني

وأشارت الوكالة اليمنية، إلى أنه بالتزامن، شن طيران تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية، مستهدفاً تجمعات وآليات قتالية تابعة لعناصر الحوثي في مواقع متفرقة جنوب مأرب، من ضمنها تدمير عربة (بي إم بي) وطاقمين قتاليين.

 

أخبار أخرى

الجيش اليمني يُعلن عن معارك عنيفة مع الحوثيين في جنوب مأرب

 

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، عن معارك عنيفة مع الحوثيين في جنوب مأرب.

وفي وقت سابق، أكد التحالف العربي بقيادة السعودية، أن قواته نفذت 14 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بالجوبة والكسارة بمحافظة مأرب.

وأفاد التحالف، الثلاثاء، بأن عمليات الاستهداف بالجوبة والكسارة شملت تدمير 6 آليات عسكرية ومقتل 48 عنصراً من مليشيا الحوثي.

وفي وقت سابق، قتل 26 عنصرا بصفوف مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، في معارك طاحنة مع القوات اليمنية المشتركة في جبهات محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، في بيان، أن القوات الجنوبية والمشتركة شنت هجوما واسعا في محاور “الفاخر” و”باب غلق”، وتحقق أهدافها العسكرية في مديرية قعطبة، شمالي الضالع.

وأوضح البيان أن القوات المشتركة اقتحمت مواقع مليشيات الحوثي في تلال “الهواء” و”قرعد” و”وادي الثوب” و”قرن أبكر” وتوسعت المعارك إلى محور “صبيرة – الجب”.

الجيش اليمني يُعلن مقتل نائب رئيس “هيئة أركان” الحوثيين بمأرب

 

قتل اثنان من القيادات العسكرية الميدانية البارزة في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية في المعارك الدائرة مع قوات الجيش اليمني بجبهات محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

أعلن نائب رئيس المركز الإعلامي للجيش اليمني المقدم صالح القطيبي، الاثنين، أن المدعو أبو صالح المداني، المعين من الميليشيات الحوثية في منصب نائب رئيس هيئة الأركان، قُتل مع عدد من مرافقيه في جبهات مأرب.

وأوضح القطيبي في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن القيادي الحوثي “محمد حسين البنوس”، المعين في منصب “قائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت”، لقي مصرعه هو الآخر في نفس الجبهة.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام محلية أن المدعو “أبو عبدالله المداني” لقي مصرعه بغارة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية، فيما تحدثت عن مصرع “محمد حسين البنوس” في عملية نوعية لـ”قوات المهام الخاصة” ما بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وتشهد جبهات مأرب، خاصةً الجنوبية منها، معارك مستمرة بين الجيش اليمني مسنوداً بطيران تحالف دعم الشرعية، وميليشيا الحوثي الانقلابية التي تتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة، بحسب مصادر ميدانية.

في سياق متصل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أنه نفذ 38 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثيين في مديرية العبدية والقرى المحيطة بمحافظة مأرب اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف أن عمليات الاستهداف هذه أدت لتدمير 13 آلية حوثية، وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت الـ150 عنصراً من الميليشيا.

واعتبر التحالف أن “على المنظمات الأممية تحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين المحاصرين في العبدية”.

 

مقتل عشرات الحوثيين في كمين نفذه الجيش اليمني جنوب مأرب والجوف

 

وكان قُتل العشرات من جماعة الحوثي في كمين محكم لمجموعة من عناصر جماعة الحوثي نفذته قوات الجيش اليمني جنوب محافظة مأرب، كما قتل وأصيب العشرات من الحوثيين بنيران قوات الجيش شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وقالت الفضائية اليمنية، إن عناصر من جماعة الحوثي حاولت التسلل جنوب محافظة مأرب إلا أن قوات الجيش قابلتها وهاجمت عناصرها.

وأضافت الفضائية اليمنية، أن قوات الجيش رصدت محاولة تسلل لجماعة الحوثى باتجاه أحد المواقع العسكرية بجبهة قناو، لتقع تلك العناصر في كمين محكم لأبطال الجيش والمقاومة.

وطالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، الجمعة، المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي لوقف قتلها الممنهج، وإدراجها وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

و‏قال معمر الإرياني- وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: “إن جماعة الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر”.

وحذر الوزير من جرائم إبادة جماعية ترتكبها جماعة الحوثي بحق أبناء المديرية بعد تهديدات أطلقتها عبر وسائل إعلامها، ومن كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء استمرار الحصار الجائر ورفض المليشيا فتح ممرات آمنة للمدنيين في استباحة للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

وكان قد أشار تقرير للشبكة اليمنية للحقوق والحريات،في وقت سابق، عن انتهاكات عناصر الحوثي بمديرية العبدية بمحافظة مأرب اليمنة، والذي أكد أن مديرية العبدية تشهد مأساة إنسانية ومعيشية، وتعاني من فقدان العديد من الخدمات الطبية، وتدهور الحالة الإنسانية المعيشية

وسجل التقرير 2451 جريمة انتهاك وتضرر بشرى ومادي تعرض لها السكان المدنيين والممتلكات العامة والخاصة بمديرية العبدية على يد عناصر الحوثي خلال الفترة من 23 سبتمبر الماضى وحتى 13 أكتوبر الجاري، وأكثر من 35 ألف نسمة، بمديرية العبدية يعانون من حصار خانق تفرضه عناصر الحوثي.