رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج مباريات الأندية العربية في الكونفدرالية الأفريقية

نشر
الأمصار

خاضت الأندية العربية في القارة الأفريقية مباريات الذهاب، لدور الـ32 مكرر من الكونفدرالية الأفريقية، خارج الديار، نستعرض منها النتائج التالية

المصري البورسعيدي

خسر النادي المصري، أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري (2-1)، مساء اليوم الأحد على ملعب (آنيمبا) بمدينة آبا النيجيرية، ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ32 الإضافي، ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وتقدم ريفرز بهدف في الدقيقة 25، عن طريق لاعبه أوتشي أوناسانيا، الذي استغل كرة عرضية من زميله مالاشي أوهايومي وأودعها الشباك.

لكن المصري أدرك التعادل سريعا، بهدف سجله محمد عنتر في الدقيقة 27، إثر كرة عرضية من اللاعب إيزي إيميكا.

وأحرز ريفرز هدف التقدم مجددا، عبر لاعبه إسحاق قايود في الدقيقة 35، من صناعة المتألق مالاشي أوهايومي، نجم المباراة.

وشهدت المباراة أجواء متوترة، بعد الشكوى التي قدمها المصري ضد النادي النيجيري لدى مراقب اللقاء، لتعمد إدارة ريفرز منع بث المواجهة، ولو عبر الهواتف المحمولة.

وسيخوض المصري مواجهة الإياب ضد ريفرز، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، الأحد المقبل، لتحديد الفريق المتأهل لمرحلة المجموعات.

الصفاقسي التونسي

تعادل النادي الصفاقسي التونسي، اليوم الأحد، في نيروبي دون أهداف مع نادي توسكر الكيني، في ذهاب دور الـ32 الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.
واعتمد الإيطالي جيوفاني سوليناس، المدير الفني للصفاقسي، عند انطلاقة اللقاء على تشكيلة مكونة من: “أيمن دحمان، محمود غربال، حسام دقدوق، محمد   النصراوي، علاء غرام، فارس ناجي، وليد القروي، نابي كامارا، أيمن الحرزي، محمد صولة وكريس كواكو”.

وكان الليبي محمد صولة، أفضل لاعب في الصفاقسي، حيث هدد مرمى الحارس بوير برايان في عدة مناسبات، وكان قريبا من تسجيل هدف الفوز.

وفي الدقيقة 62، أضاع صولة فرصة التقدم حين نفذ ركلة حرة مباشرة لم ينجح الحارس برايان في التصدي لها، لكن الدفاع أنقذ الموقف.

وفي الشوط الثاني، أقحم المدرب الإيطالي، كل من محمد أمين الحمروني، حازم الحاج حسن، جاسم الحمدوني، بحثا عن التهديف، لكن تألق الحارس بوير برايان حرم الفريق التونسي من هز شباكه.

بيرامدز المصري

وضع فريق بيراميدز المصري قدما في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما اقتنص فوزا مهما خارج أرضه على حساب مضيفه مانياما الكونغولي بنتيجة 1-0، مساء اليوم الأحد.

وحل بيراميدز ضيفا على مانياما بملعب (الشهداء) في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن جولة الذهاب لدور الـ32 الإضافي بالكونفدرالية.

وأصبح بيراميدز على بعد خطوة من التأهل لمرحلة المجموعات، حيث يكفيه التعادل في مواجهة الإياب يوم 5 ديسمبر المقبل على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

سجل اللاعب الفلسطيني محمود وادي هدف الفوز لصالح بيراميدز في الدقيقة 25.

ونجح بيراميدز في إبعاد الخطورة عن مرماه، ولجأ الفريق الكونغولي للتسديدات البعيدة لهز الشباك.

وأضاع بيراميدز عدة محاولات عن طريق رمضان صبحي ومحمد حمدي.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب إيفونجي حارس مرمى مانياما في الدقيقة 74، بعد قيامه بلمسة يد خارج منطقة الجزاء بشكل متعمد.

ويخوض بيراميدز، بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، منافسات الكونفدرالية للموسم الثالث على التوالي، بعدما وصل لنهائي النسخة قبل الماضية ونصف نهائي النسخة الماضية.

نهضة بركان المغربي

فرض نهضة بركان التعادل على مضيفه الجيش الرواندي 0-0،  في ذهاب الدور الثاني مكرر، والمؤهل لدور المجموعات، في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وحاول الفريق الرواندي من البداية الضغط على مرمى الحارس أمين الوعد، غير أن التنظيم الجيد للبركانيين، حال دون تلقي مرماهم أي أهداف.

وكان دجابيل أفضل لاعب في الجيش الرواندي، حيث كان يهدد المرمى دائما، بينما لم يجد ثلاثي هجوم النهضة، الفحلي وتويسيلا والبحراوي الحلول للتسجيل.

ورفع الجيش الرواندي من ضغطه في الشوط الثاني، أمام تراجع لاعبي الفريق البركاني.

وعرف النهضة كيف يحافظ على النتيجة، رغم أنه أكمل المباراة ب10 لاعبين بعد طرد الركراكي في الدقيقة 83.
وستجرى مباراة الإياب يوم الأحد المقبل، في ملعب البلدي ببركان.
وسيحتاج نهضة بركان للفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب للتأهل للدور التالي، فيما سيلعب الجيش على التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة.