رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة الفلسطينية تنفي رصد إصابات بمتحور كورونا الجديد

نشر
الأمصار

نفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، الأنباء التى ترددت حول رصد إصابات بـ متحور كورونا الجديد “أوميكرون” في فلسطين.

ودعت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، اليوم، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، وتلقي التطعيمات المضادة لفيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أن الوزارة تشدد على ضرورة الإجراءات بالمعابر والحدود في إطار تفشي “أوميكرون” المتحور الجديد.

وأضاف الشخرة، أن خطر المتحور الجديد يكمن في سرعة انتشاره، ونوع الإصابة به، حيث إن المصاب قد يتعرض لأعراض غاية في الصعوبة، لافتا إلى أن الوزارة على تواصل مع الدول المعنية لمعرفة طبيعة المتحور الجديد، ومدى انتشاره.

وبدورها، أفادت وزيرة الصحة الفلسطينية دكتورة مي الكيلة، أمس الجمعة، بأن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.4% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية، إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “بيت لحم 28، جنين 23، ضواحي القدس 4، طوباس 5، الخليل 34، رام الله والبيرة 23، طولكرم 5، نابلس 10، أريحا والأغوار 1، قلقيلية 0، سلفيت 0، قطاع غزة 77”.

وزارة الصحة الفلسطينية

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “بيت لحم 19، جنين 6، ضواحي القدس 0، طوباس 1، الخليل 41، رام الله والبيرة 17، طولكرم 4، نابلس 3، أريحا والأغوار 2، قلقيلية 2، سلفيت 0، قطاع غزة 190”.

وسجلت حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس في قطاع غزة، حالة في جنين، وحالة في الخليل.

ولفتت الكيلة، إلى وجود 35 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 64 مريضاً، بينهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.