رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا في جنوب إفريقيا

نشر
الأمصار

كشفت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا عن تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن omicron يُحتمل أن يكون أكثر قابلية للانتقال، مشيرا إلى وجود عدد كبير من الطفرات في المتغير، وربما زيادة خطر الإصابة.

وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي: “بينما يدق المتحور الجديد ناقوس الخطر، تستمر اللقاحات في الوقاية من الأمراض الخطيرة”.

وأضاف فاوتشي: “حتى يتم اختباره “المتحور الجديد” بدقة، لا نعلم ما إذا كان سيتغلب على الأجسام المضادة التي تحميكم من الفيروس أم لا”.
وليس غريبا أن يتحور الفيروس بمرور الوقت.

أعلنت العديد من الشركات المنتجة للقاحات مضادة لفيروس كورونا عن خطط لمواجهة المتحور الجديد.
رفع العالم درجة استعداده لمواجهة متحور كورونا الجديد، حيث قررت العديد من دول العالم توقف الرحلات من دول فى جنوب القارة الأفريقية بسبب هذا المتحور، وقالت منظمة الصحة العالمية، إن الأدلة الأولية تشير إلى أن متحور كورونا الجديد أكثر عدوى من غيره من المتحورات، ووصفته بأنه “مقلق”.

انتقدت دولة جنوب إفريقيا، التي اكتشف فيها المتحور للمرة الأولى، قرارات حظر السفر إليها، ووصفتها بأنها “صارمة”، ووجدت جنوب إفريقيا، أمس الجمعة، نفسها معزولة بشكل متزايد عن بقية العالم، بعد أن أعلنت دول عدة أوروبية وآسيوية وإفريقية بالإضافة إلى الولايات المتحدة أنها ستعلق الرحلات الجوية معها، فيما أوصى الاتحاد الأوروبي بتعليق جميع الرحلات من وإلى جنوب أفريقيا و6 دول مجاورة لها. واعتبرت جنوب أفريقيا أن الإجراءات “الصارمة” التي اتخذها عدد من الدول وتؤثر على الاقتصاد والسياحة.